السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / أفضل 6 خلطات للوجه لصيف أجمل

أفضل 6 خلطات للوجه لصيف أجمل

بغداد – وكالات

تعرفي معنا على هذه الوصفات، التي تتكون كل واحدة منها من مكونين فقط لا غير، تتوافر معظمها في منزلك، اختاري منهن ما يحل مشكلة بشرتك التي تؤرقك وجربيها واستمتعي بالنتيجة.

وصفة الشوفان لإزالة اسوداد بشرة الوجه من الشمس في الصيف

قومي بخلط ملعقتين من الشوفان المبيض للبشرة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء خشبي، ومن ثم مددي هذه الخلطة على بشرة الوجه والرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اغسليها بالماء البارد.

خلطة القهوة والخوخ لتعزيز كولاجين البشرة في الصيف

يساعد الخوخ على إنتاج الكولاجين في البشرة وإفرازه بينما تساهم القهوة في زيادة نضارة البشرة وصحتها، وتدعها ناعمة الملمس، ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين لهرس نصف ثمرة خوخ واحدة مع ملعقة من بودرة القهوة الطازجة، اخلطي المكونات معاً لتصبح متماسكة، ودلكي بشرة وجهك عبر حركات دائرية لطيفة بهذا الخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، بإمكانك تطبيق كريم الترطيب الخاص بوجهك لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها.

ماسك الخميرة وعصير الليمون لشد الوجه في الصيف

تعتبر الخميرة من المكونات الطبيعية التي تشد البشرة بينما يساعد الليمون على تنقيتها، ولتصنيع هذه الوصفة اخلطي نصف ملعقة من الخميرة مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، وضعي الخليط لمدة 15 دقيقة في البراد، ثم طبقي الخليط على وجهك ورقبتك مع تجنب منطقة العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

ماسك القرفة والعسل لتخفيف ظهور حب الشباب في الصيف

من المعروف بأن القرفة تمتلك خواص مضادة للبكتريا مما يخفف من ظهور حب الشباب وكما تساعد على إعادة تجديد الخلايا وبالتالي التخلص من آثار حب الشباب أيضاً، بينما يرطب العسل البشرة ويساعد على ترميمها. ولتصنيع هذه الخلطة قومي بمزج ملعقة من بودرة القرفة (إذا كانت بشرتك حساسة قومي بتجربتها على منطقة الذقن أولاً) وملعقتين من العسل الطبيعي، وزعي الخليط على بشرة وجهك بالتساوي، وبآخر مرحلة ركزي على المناطق التي تحتوي على حب الشباب (احرصي على أن لا يكون حب الشباب ملتهباً أو الجروح مفتوحة)، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

ماسك الخيار والعسل لعلاج حروق الشمس في الصيف

يلعب الخيار دوراً كبيراً في تبييض البشرة، بينما يعرف عن العسل قدرته الفائقة على تعقيم البشرة وأيضاً ترطيبها، ولتحضير هذا الماسك تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من العسل
مع حبة خيار مقطعة إلى شرائح. بدايةً قومي بمد طبقة سميكة من العسل على بشرة وجهك أو أي منطقة محروقة من الشمس واتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم افركي المنطقة المصابة بالحروق بشرائح الخيار لمدة 5 دقائق أخرى، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد فقط.

وصفة جل الصبار ونشاء الذرة لتهدئة البشرة في الصيف

تزداد حساسية البشرة في الصيف، وغالباً ما تحتاجين لتهدئتها والتخفيف من احمرارها، ولذا قومي بمزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة من نشاء الدرة ومن ثم مديها على الأماكن المتهيجة لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء البارد.

في نهاية هذا المقال لا بد أنك متحمسة لتطبيق خلطات الوجه في الصيف، وكما وعدناك فهي سهلة وسريعة التحضير، طبقيها وحرري بشرتك من مشاكلها ليزيد تألقها ونضارتها وترتفع معها ثقتك بنفسك أينما حللت.

شاهد أيضاً

بعد التحرير.. الموصل تشهد تصعيدا حادا بين الحشد الشعبي وحرس النجيفي

بغداد – الجورنال نيوز شهدت مدينة الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي تصعيدا ...