الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / اقتصاد دولي / ألمانيا تدعم فلسطين بـ 53 مليون يورو

ألمانيا تدعم فلسطين بـ 53 مليون يورو

بغداد_متابعة

أعلن رئيس مكتب تمثيل ألمانيا لدى السلطة الفلسطينية بيتر بيرفيرث، اليوم الإثنين، تقديم حكومة بلاده دعماً مادياً بقيمة 53 مليون يورو للحكومة الفلسطينية.


وأكد بيرفيرث، عند تقديمه رسالة من حكومة الألمانية لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، استمرار دعم الحكومة الألمانية للحكومة الفلسطينية.

وذكر بيان الصادر عن مكتب المالكي، أنه استعرض مع المسؤول الألماني الوضع السياسي الفلسطيني، وأطلعه على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة حالة الترقب في ضوء احتمال اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتناول المالكي مع المسؤول الألماني مدى تأثير القرار الأمريكي المحتمل على القضية الفلسطينية من جهة، وعلى الدول العربية والإسلامية من جهة أخرى.

وقال إن “ذلك سيفقد الولايات المتحدة دورها في عملية السلام، بل وتصبح طرفاً في الصراع منحازاً لصالح الاحتلال على حساب الحق الفلسطيني والشرعية الدولية ويمثل تجاوزاً للقرارات الدولية المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

ونقل البيان عن بيرفيرث تأكيد موقف بلاده في مختلف المجالات لدعم فلسطين، وذكر البيان “نحن نمثل بالنسبة لفلسطين شريكاً دائماً يعول عليه، إذ يهدف هذا الدعم على احداث تحسين ملموس في حياة المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية”.

وشدد على موقف بلاده حكومة وشعباً الداعم لمبدأ حل الدولتين، من خلال مفاوضات جدية بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

شاهد أيضاً

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه