الأربعاء , يوليو 18 2018
الرئيسية / أمن / إنطلاق عمليات امنية بثلاث محافظات وتفتيش الحدود مع سوريا

إنطلاق عمليات امنية بثلاث محافظات وتفتيش الحدود مع سوريا

بغداد – الجورنال نيوز

أعلن مركز الاعلام الامني، اليوم الاحد، عن الشروع بتنفيذ عمليات عسكرية في محافظات نينوى، والانبار، وصلاح الدين، فضلا عن تفتيش المناطق الممتدة على الحدود العراقية السورية.

وقال المركز في بيان تلقته «الجورنال نيوز»، إن “قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري باشرت بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي  المحلبية جنوبي تلعفر  وسنجار الى ام جريس الحدود الدولية الى مناطق البعاج  والقيروان والكراح”.

وأضاف، أن “قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية الى وادي المعالف”، مضيفا “الى ذلك باشرت قطعات عمليات الانبار بتفتيش مناطق عكاشات والرطبة شمالي طريق الخط السريع”.

وتابع المركز، أن “قيادة عمليات الجزيرة شرعت بعملية تفتيش مناطق اعالي الفرات الممتدة من راوة الى الرمانه على الحدود العراقية السورية شمالاَ الى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى”، مبينا “كما شملت عملية التفتيش مناطق وادي حوران وتمكنت من تدمير معسكر ومضافات لعصابات داعش الارهابية”.

يذكر أن القوات الامنية والحشد الشعبي تحكم سيطرتها على جميع مناطق الشريط الحدودي المحاذي لسوريا، وتنفذ بين الحين والآخر عمليات أمنية لملاحقة المجاميع الإرهابية وكبح التهريب.  

شاهد أيضاً

خام برنت ينخفض لأدنى مستوى في 3 شهور

بغداد – وكالات انخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت إلى أدنى مستوى في ثلاثة ...