الثلاثاء , مايو 21 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / ائتلاف الحكيم يكشف عن تفاصيل زيارة التحالف الوطني الخليجية

ائتلاف الحكيم يكشف عن تفاصيل زيارة التحالف الوطني الخليجية

بغداد ـ الجورنال نيوز
اوضح ائتلاف الموطن اليوم الخميس ، ان” زيارة رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم الى دول الخليج تهدف الى بحث ورقة التسوية الوطنية و الصراع القائم ما بين دول الخليج وايران وايجاد حلقة وصل ما بين الدول المتخاصمة “.

,وقال ‫القيادي في المجلس الاعلى صلاح العرباوي‬‎ لـ «الجورنال نيوز» ان” زيارة رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم لدول الخليج تهدف الى استكمال برامج الزيارات والانفتاح على الدول و الخليجية وبحث ورقة التسوية الوطني التي يتبناها التحالف الوطني وكذلك وايجاد حل لبعض المشاكل الاقليمية بين دول الخليج وايران “.‬‬‬‬

واضاف ان” التحالف الوطني ليس له تنسيق مع تحالف القوى في زيارة دول الخليج ، مشددا على ان ” تكون زيارة الوفود العراقية لدول الخليج تصب في مصلحة العراق “.

واشار الى ان” العراق قادر على لعب دور مهم في انهاء الصراع في المنطقة لاسيما وان المجلس الاعلى كانت له تجارب في لملمة صرعات بعض الدول الاقليمية “.

وكان التحالف الوطني اعلن عن جولة خليجية مرتقبة للتحالف تشمل ثلاث دول بعد شهر رمضان ، مبينا أن وفد التحالف سيحاول تغيير الصورة السلبية لدول الخليج عن قوات الحشد الشعبي وبحث ورقات التسوية .

كما كشف تحالف القوى ايضا عن زيارة مرتقبة لوفد من تحالف القوى برئاسة سليم الجبوري لعدد من الدول الخليجية بالتزامنا مع زيارة رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم “.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..