الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / أمن / اتهامات للقوات الاميركية بادخال عناصر “داعش” الى الانبار وحمايتهم جويا

اتهامات للقوات الاميركية بادخال عناصر “داعش” الى الانبار وحمايتهم جويا

الانبار – الجورنال نيوز

اتهمت قيادات عسكرية وعشائرية بمحافظة الانبار اليوم الاربعاء، القوات الاميركية المتواجدة في المحافظةبادخال عناصر تنظيم “داعش” الارهابي من بلدة عرسال في لبنان الى المناطق الغربية للانبار وحمايتها جويا .

وقال مصدر امني مسؤول في محافظة الانبار لمراسل «الجورنال نيوز» ان “العراق محتل بشكل سري من قبل القوات الاميركية وجنود التحالف وخصوصا في القواعد العسكرية في الانبار (قاعدة عين الاسد  ومطار الحبانية) التي يتمركز فيها الالاف من الضباط والجنود الاميركان”.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “الحكومة المركزية في بغداد ومسؤولي الانبار ليس لهم صلاحية بدخول القواعد الاميركية في الانبار ومعرفة تحركاتهم في الصحراء وحجم قطعاتهم واسلحتهم المتطورة”.

واشار المصدر ان “ارتال داعش القادمة من عرسال دخلت قضاء القائم الحدودي مع سوريا ووصل عناصر التنظيم الى راوه وعنه نهارا على مرمى من طيران التحالف الذي لم يحرك ساكنا”.

فيما كشف المحلل السياسي والامني حامد المحمدي من الانبار لمراسل «الجورنال نيوز» ان” ما يحدث في الانبار من دخول لخلايا داعش من جنسيات عربية واجنبية مع عوائلهم ضمن اتفاقية عرسال هي مخطط لتخويف الجهات الحكومية والسياسية في العراق من ظهور داعش باسم جديد”.

واوضح” القوات الامريكية تعلم بمناطق تمركز التنظيم واعدادهم ومراقبة اتصالاتهم ولديها رصد جوي مخيف من الطائرات المسيرة كاتمة الصوت لكنهم لا يتعرضون لعناصر داعش مطلقا مما يدل على خبث افعالهم”.

شاهد أيضاً

القوة الجوية يرتدي شارات سوداء حداداً على روح وعل

بغداد- الجورنال نيوز قررت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، ارتداء الفريق الأول للكرة شارات سوداء ...