الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة

ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة

الجورنال (J N A )

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا لتصل إلى 187 ألف برميل يوميا كمتوسط للاستيرادات خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في تقرير لها إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.319 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 129 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ 5.448 ملايين برميل يوميا”.

واضافت ان “امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 187 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت متوسط الصادرات فيها 155 الف برميل يوميا”.

واشارت الى ان “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,685 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 439 ألف برميل يوميا، تلتها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 397 الف برميل يوميا، ثم روسيا وبكمية بلغت بمعدل 206 آلاف برميل يوميا”.

ووفقا للإدارة فان “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من برازيل بلغت 178 ألف برميل يوميا، تليها الاكوادور التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 92 الف برميل يوميا، ثم جاءت كولومبيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 81 الف برميل يوميا ، ثم جاءت نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 64 الف برميل يوميا”.

شاهد أيضاً

بعد ارتفاع الإصابات بـ”جدري القرود” والقلق العالمي.. ما الذي يجب أن تعرفه عن المرض؟

الجورنال (JNA) إذا كنت لا تزال تعاني من جائحة كوفيد، يؤسفني أن أخبرك أن ثمة ...