الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / أمن / اعتقال نصاب يدعي الروحانيات ويستدرج الفتيات لابتزازهن ‏ماديا ‏في ذي قار

اعتقال نصاب يدعي الروحانيات ويستدرج الفتيات لابتزازهن ‏ماديا ‏في ذي قار

بغداد – الجورنال نيوز

تمكنت قوة من شرطة محافظة ذي قار اليوم الجمعة، من اعتقال نصاب يدعي الروحانيات ويستدرج النساء على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، والتعرف عليهن من خلال الكروبات النسائية لابتزازهن ماليا.

وقالت شرطة ذي قار  حسب بيان اطلعت عليه«الجورنال نيوز»،  “تمكنت قوة من مركز شرطة البلدة بالتنسيق مع مكتب التحقيق القضائي الثالث،من اعتقال المتهم والذي يبلغ من العمر(30)عاما،بتهمة النصب والاحتيال،مبينا ان المتهم يعمل حارسا امنيا بصفة عقد في شرطة النفط ومن سكنة قضاء الغراف شمال الناصرية”.

واضاف ان “المتهم كان يمارس النصب ويدعي الروحانيات واعمال السحر لاستدراج النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الحصول على صورهن وابتزازهن للحصول على المال،لافتا الى ان احدى ضحايا النصاب وهي من محافظة البصرة تقدمت بالشكوى ضد المتهم لتهديدها بنشر صورها ما لم تدفع له 4 ملايين دينار، وقد قامت بالفعل بتحويل المبلغ الى احد مكاتب الصيرفة بالمحافظة”.

واشار الى ان “الشرطة نصبت كمينا للمتهم في مكاتب الصيرفة وقد ضبطت امراة تبلغ من العمر(29) عاماوهي تستلم حوالة لصالحه بقضاء سوق الشيوخ جنوب الناصرية، كما ضبطت شابا يبلغ من العمر(22)عاما وهو يستلم حواله اخرى في الغراف لصالحه كذلك.

وبين ان” المراة في سوق الشيوخ ادعت انها هي كذلك ضحية له وانه يستغلها لتنفيذ اغراضه ، بينما اعترف الشاب بصلته بالمتهم وارشد الشرطة الى منزله ليتم اعتقاله،مؤكدا ان الشرطة ضبطت في منزل المتهم مبالغ مالية وخمسة انواع من اجهزة الهاتف الخلوي (موبايل) مع اوراق عليها كتابات وطلاسم و(9)عقود لخطوط اتصالات مختلفة.

شاهد أيضاً

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه