الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / أمن / شكوك باتهامات طالت مدير مكتب استخبارات كربلاء

شكوك باتهامات طالت مدير مكتب استخبارات كربلاء

كربلاء المقدسة – الجورنال نيوز
شكك اعضاء في مجلس محافظة كربلاء “بدقة” الاتهامات الموجهة الى مدير مكافحة الارهاب ومكتب استخبارات المحافظة مطالبين بابعاد المؤسسات الامنية عن التجاذبات السياسية .
وقال عضو مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي لـ«الجورنال نيوز» :” لا توجد سجون سرية في كربلاء بل كل السجون مفتوحة وعليها موافقة من وزارة العدل وذلك حسب ما جاء في الاتهامات “.
مبينا ان ” الاسئلة التي اعدها الاعضاء لاستجواب مدير الاستخبارات غير منطقية وغير واقعية ولا ترقى الى مرحلة الاستجواب “.
و طالبت عضو مجلس كربلاء بشرى حسن عاشور عبر «الجورنال نيوز» بـ” عدم تسييس القضايا الامنية وان تكون رؤيا الاعضاء لها حيادية بعيدة عن التجاذبات السياسية “.
مشددة على “ضرورة استجواب مدير مكتب استخبارات كربلاء بشكل مهني واعطاءه الحق في الرد على الاتهامات الموجهة اليه “.
ومن المفترض ان يشهد الاسبوع المقبل جلسة استجواب لمدير استخبارات كربلاء دون انتظار نتائج التحقيقات التي تقوم بها وزارة الداخلية وسط مطالبات باعلان النتائج وعدم تسويف الموضوع كما جرى مع ملفات سابقة .
وكان مجلس محافظة كربلاء قد صوت على مفاتحة رئيس الحكومة المحلية بضرورة التدخل واعفاء مدير مكافحة الارهاب ومكتب استخبارات كربلاء ومنعه من السفر .
وياتي تصويت المجلس بعد ان كشفت اللجنة الامنية لمجلس كربلاء عن وجود شبكة فساد امنية يقوم عناصرها بتوفير غطاء للكثير من الارهابيين والتعاون معهم لافلاتهم من قبضة العدالة الى جانب وجود سجن غير رسمي تنتهك فيه حقوق الانسان .

شاهد أيضاً

الداخلية تكشف اسماء قاتلي طفل بعد اختطافه في بغداد

بغداد – الجورنال نيوز كشفت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل واسماء قاتلي طفل بعد ...