الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / اقتصاد / الأمم المتحدة: 45 مليون شخص يواجهون المجاعة حول العالم

الأمم المتحدة: 45 مليون شخص يواجهون المجاعة حول العالم

الجورنال (JNA)

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في العالم ارتفع إلى 45 مليونا.

وأفاد البرنامج في بيان تابعته “الجورنال”، “سجل شهر نوفمبر /تشرين الثاني الجاري ارتفاعا في عدد الأشخاص الذين يواجهون خطر المجاعة في 43 دولة ليصل إلى 45 مليونا، مقارنة بـ42 مليونا في وقت سابق من العام الجاري و27 مليونا عام 2019”.

وقال المدير التنفيذي للبرنامج الأممي ديفيد بيسلي: “هناك أكثر من 45 مليون شخص على شفا المجاعة في وقت تتعرض فيه تدفقات التمويل التقليدية لضغوط”.

وأضاف: “نحتاج إلى 7 مليارات دولار حتي نتجنب خطر المجاعة على مستوى العالم، ومع ارتفاع تكلفة المساعدات الإنسانية فسنحتاج إلى مزيد من الأموال للوصول إلى المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم”.

وحذر بيسلي من أن “مستوى انعدام الأمن الغذائي في سوريا بلغ أعلى مستوى منذ بدء الصراع” عام 2011؛ مشيرًا إلى أن “هناك حوالي 12.4 مليون شخص في سوريا لا يعرفون من أين ستأتي وجباتهم الغذائية”.

وأضاف: “أكثر من نصف سكان اليمن (16.2 مليونا) يواجهون خطر الجوع الحاد، ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 802 مليون دولار للحفاظ على مستوى المساعدات التي يقدمها خلال الستة أشهر المقبلة”.

شاهد أيضاً

لجنة الكهرباء والطاقة النيابية تخصص أول اجتماع لها لاستضافة وزير الكهرباء

الجورنال(JNA) اعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم السبت، عزمها استضافة وزير الكهرباء عادل كريم لأسباب ...