الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / الاعلام الرقمي: سناب شات المصدر الثاني للاخبار لدى طلبة الجامعات

الاعلام الرقمي: سناب شات المصدر الثاني للاخبار لدى طلبة الجامعات

بغداد – الجورنال نيوز

أكد مركز الاعلام الرقمي على توجه غالبية الشباب الى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من اجل معرفة اخر الاخبار ومستجدات الوضع في العالم، مبيناً ان الفيسبوك يتصدر هذه المواقع كمصدر للاخبار .

واضاف المركز : ان سناب شات هو المصدر الاخباري الاول لطلبة الجامعات بعد الفيسبوك على الرغم من اعلان سناب شات فقدان ٣ ملايين مستخدم في الربع الثاني من هذه السنة والذي شهد تراجع في نمو المستخدمين.

واوضح #مركز_الاعلام_الرقمي: ان مؤسسة Knight، قامت باستطلاع رأي 5844 طالب جامعي في 11 مؤسسة أمريكية ، حيث قال 89٪ منهم إنهم حصلوا على أخبارهم من وسائل التواصل الاجتماعي ، وكان الفيسبوك هو المنصة الاكثر شعبية بينهم بنسبة 71٪ .

وبيّن الاستطلاع، بحسب متابعة وترجمة فريق مركز الاعلام الرقمي، ان طلبة الجامعات اعتمدوا في الاخبار على سناب شات بالمرتبة الثانية بنسبة 55٪ ، اذ اكدوا أنهم تلقوا أخبارًا من تطبيق سناب شات ، ثم تبع ذلك موقع YouTube بنسبة 54٪ و Instagram بنسبة 51٪ و Twitter بنسبة 42٪ ويقول احد الطلبة “العثور على الأخبار أمر سهل للغاية في سناب شات ، وانا لا أقرأ مقالات صحفية بعد الآن.”، حيث يوجد في تطبيق سناب شات نوافذ استكشاف الاخبار مثل Daily Mail و NBC’s Stay Tuned daily show for news والجزيرة والعربية.

واوضح المركز ؛ بالنسبة للبالغين فان الارقام تقف على النقيض مما ذكر اعلاه، حيث وجد مركز بيو للأبحاث، من خلال استطلاعات الرأي، أن حوالي 29٪ من المستخدمين البالغين يحصلون على الأخبار من تطبيق سناب شات.

شاهد أيضاً

استبعاد توم كروز من أحدث أجزاء سلسلة أفلامه لـ”سبب غريب”

بغداد – الجورنال نيوز تقرر رسميا حرمان الممثل الأمريكي توم كروز، من تجسيد واحدة من ...