السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / أمن / الامراض وحوامل “داعش” ابرز تحديات حكومة نينوى

الامراض وحوامل “داعش” ابرز تحديات حكومة نينوى

بغداد – الجورنال نيوز

حمل مجلس محافظة نينوى، الاثنين، الحكومة الاتحادية مسؤولية انتشار الامراض المزمنة بين العائلات النازحة، داعيا الى تشريع قانون صارم لانهاء ملف النساء الحوامل في عهد سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وقال عضو المجلس حسن السبعاوي لـ «الجورنال نيوز»، ان “هناك ملفات ساخنة يصعب حلها اثيرت بعد تحرير الموصل بالكامل من سيطرة داعش الارهابي منها انتشار الامراض بين العائلات النازحة والنساء الحوامل الذين تعرضن للاغتصاب من قبل العناصر الارهابية، فضلا عن المشاكل الاجتماعية”.

واضاف ،ان “هناك امراض مزمنة تعرضت لها الكثير من العائلات النازحة من محافظة نينوى بسبب المخيمات التي تفتقر الى ابسط وسائل الراحة، بالاضافة الى سوء التغذية والادارة من قبل الحكومة والمنظمات الدولية”.

واشار الى “ضرورة تشريع قانون صارم في البرلمان العراقي لانهاء الكثير من الملفات المعقدة والتي خلفها داعش منها النساء الحوامل في زمن التنظيم الارهابي والاطفال الذين لايعرف ابائهم، فضلا عن عائلات داعش وكيفية التعامل معهم”.

وتمكنت القوات العراقية المشتركة في 10 تموز 2017 من تحرير مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي الذي احتلها في 10 حزيران 2014.

 

 

شاهد أيضاً

بعد التحرير.. الموصل تشهد تصعيدا حادا بين الحشد الشعبي وحرس النجيفي

بغداد – الجورنال نيوز شهدت مدينة الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي تصعيدا ...