الأربعاء , نوفمبر 22 2017
الرئيسية / أمن / الانبار: داعش يحاصر 200 عائلة في راوه

الانبار: داعش يحاصر 200 عائلة في راوه

الانبار – الجورنال نيوز

اعلن قائممقام قضاء راوه بمحافظة الانبار، حسين الراوي، اليوم الثلاثاء، ان 200 عائلة محاصرة في مناطق مختلفة من راوه غربي الانبار، ويتخذهم تنظيم داعش الارهابي دروعا بشرية ويمنعهم من الخروج الى المناطق التي يتواجد فيها القطعات العسكرية بمحاور المدينة.

وقال الراوي لـ«الجورنال نيوز»، ان “المعلومات التي تصلنا من داخل قضاء راوه (270 كم غربي الانبار)، تؤكد وجود 200 عائلة تقريبا، اغلبهم من النساء والاطفال محاصرين في مناطقهم ويتخذهم داعش الارهابي دروعا بشرية”.

واضاف ان “جميع المدنيين في راوه يعيشون اوضاع انسانية وصحية صعبة، جراء انعدام المواد الغذائية منذ اكثر من ثلاث سنوات من سيطرة التنظيم الاجرامي على مناطق غرب الانبار”.

واشار الراوي الى ان “المعلومات الاستخبارية تؤكد هروب اغلب قيادة وعناصر داعش من راوه الى سوريا منذ شهر تقريبا، ولم يتبقَ لخلايا داعش من المحليين غير الجنسيات العراقية”.

واكد ان “اعداداً كبيرة من الاسر تم اخلائها من راوه خلال الايام القليلة الماضية، حيث يتطلب ذلك جهد حكومي مضاعف لتوفير المواد الاغاثية والطبية مع نقلهم الى مركز الايواء في قضاء عنه وتوفير المستلزمات المهمة للعوائل المدنية”.

يذكر ان القوات الأمنية تمكنت من تحرير اغلب مناطق الانبار، وكبدت داعش الإرهابي في اخر معاقله بالعراق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

شاهد أيضاً

مجلس النجف يرفض ادارة المطار من قبل سلطة الطيران المدني

النجف – الجورنال نيوز اكد عضو مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي معارضة مجلس المحافظة لقرار ...