الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / البرلمان وتحديد رئاسة كردستان “اغراءات”بارزاني لاقناع معارضي الاستفتاء  

البرلمان وتحديد رئاسة كردستان “اغراءات”بارزاني لاقناع معارضي الاستفتاء  

بغداد ـ الجورنال نيوز

كشفت حركة التغيير الكردية اليوم السبت، عن اجتماع سيعقد في غضون اليومين المقبلين بين حركة التغيير ورئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته “مسعود بارزاني” لتسوية الخلافات السياسية وتفعيل البرلمان الكردي وتحديد قانون رئاسة الإقليم.

وقالت النائب عن الحركة شيرين رضا في تصريح لـ «الجورنال نيوز»ان “بارزاني يجري جهود حثيثة لأقناع حركة التغيير بالانضمام للوفد المفاوض مع بغداد لكن الحركة رافضة للاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 ايلول المقبل في الوقت الراهن “.

وأضافت بان “الحركة وضعت شروطا لكن لن توافق على اجراء الاستفتاء والانضمام للوفد “.

ورات ان : “بارزاني أدرك تاما بان الاستفتاء لا يمكن اجراءه الا في حال تفعيل البرلمان”. وأعربت رضا عن اعتقادها جازمة بان “الحركة لن تأتي مع الوفد المفاوض لبغداد مهما كانت نتائج الاجتماع”.

و أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني ان “الوفد المفاوض سيزور بغداد مطلع الأسبوع القادم.

وقالت النائب  عن الحزب” اشواق الجاف” في تصريح لـ «الجورنال نيوز» ان” الوفد التفاوضي الذي شكل من الأحزاب الكردية سيزور بغداد مطلع الأسبوع المقبل لبحث الاستفتاء وتصفير المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل” .

ويعتزم رئيس أقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعودي بارزاني اجراء استفتاء للانفصال عن العراق في 25 من ايلول المقبل، في وقت  يواجه رفضاً من القوى السياسية والدول الاقليمية والعظمى بالاضافة الى حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكرديتين .

يشار إلى أن الوفد الذي سيزور بغداد يعد رفيع المستوى ويتألف من 9 أعضاء ويضم ممثلين عن عدد من الأطراف السياسية والتركمان والمسيحيين باستثناء ممثلين عن حركة التغيير والجماعة الاسلامية.

شاهد أيضاً

توتنهام يحرج الريال في البرنابيو

بغداد – وكالات تعادل ريال مدريد، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، بهدف لكل منهما في المباراة ...