الأحد , يوليو 15 2018
الرئيسية / أمن / التحالف الدولي: داعش يحتفظ بكادر رفيع وفشلنا بمنع عودته لسوريا والعراق

التحالف الدولي: داعش يحتفظ بكادر رفيع وفشلنا بمنع عودته لسوريا والعراق

بغداد – الجورنال نيوز

أعلن قائد القوات الخاصة في التحالف الدولي الذي تقوده أميركا اللواء جيمس جارارد، الأحد، “فشل” عملياته بمنع عودة “داعش” الإرهابي إلى المناطق التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، وفيما حذر من عودة التنظيم إلى هذين البلدين، لفت الى أنه يحتفظ بقيادات وكادر رفيع ويتمتع باحتياطات مالية كبيرة وآلة دعائية نشطة لإعادة إطلاق التمرد.

وقال جارارد في تصريح صحافي تابعته «الجورنال نيوز»، “رغم التقدم الكبير الذي أحرزته قوات سوريا الديمقراطية الكردية العربية بغطاء جوي من التحالف شمال شرقي سوريا فإنه ليس كافيا لمنع عودة نشاط التنظيم الإرهابي شرقي سوريا، داعيا إلى استمرار الانخراط في دعم الاستقرار في المناطق المحررة من داعش”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

ولفت جارارد إلى أنه “في الوقت الذي تعتبر أيام الوجود الجغرافي لداعش معدودة، فإن التنظيم الإرهابي لا يزال يزخر بقدرات قاتلة وطموح للعودة إلى سوريا والعراق”، مشيرا الى أن “داعش يحتفظ بقيادات وكادر رفيع، كما يتمتع باحتياطات مالية كبيرة وآلة دعائية نشطة، وهي كلها مكونات رئيسية لإعادة إطلاق التمرد”.

وشدد قائد القوات الخاصة في التحالف الأميركي على “ضرورة بقاء المجتمع الدولي منخرطا في المنطقة”، في اشارة إلى استمرار بقاء القوات الأميركية.

شاهد أيضاً

المباشرة بالعد اليدوي لمحطات صلاح الدين

بغداد – الجورنال نيوز باشرت اللجان المختصة بالفزر والعد اليديوي، اليوم السبت، عملية تدقيق الصناديق ...