الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / أمن / التحالف الدولي يكشف تفاصيل مقتل “قاتل السجناء” بداعش

التحالف الدولي يكشف تفاصيل مقتل “قاتل السجناء” بداعش

بغداد – الجورنال نيوز

ترجمة – هالة احمد

كشف التحالف الدولي اليوم الاثنين، مقتل مسؤول جهادي في “داعش” متورط في عمليات إعدام رهائن غربيين، وسجناء اخرين لدى التنظيم الارهابي.

وقالت صيفة التلغراف في تقريرا ترجمته «الجورنال نيوز»  ان “التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، يوم الإثنين إنه قتل جهاديا بارزا متورطا في إعدام عامل إغاثة أميركي ورهائن غربيين آخرين”.

واضاف “كان أبو عمران متهماً بالتورط في قطع رأس بيتر كاسيج في نوفمبر 2014 ، وهو حارس أمريكي سابق كان يقوم بعمل إنساني تطوعي عند أسره في عام 2013”.

وقال شون ريان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان صدر بعد هجمات يوم الاحد “لقد قتل وستتاح المزيد من المعلومات بعد اجراء تقييم كامل.”

وقال: “لقد اعطى ابو عمران مؤشرات على أنه يشكل تهديداً وشيكاً لقوات التحالف، وأنه كان ضالعاً في قتل المواطن الأمريكي وحارس الجيش الأمريكي السابق بيتر كاسيج”.

وقال المتحدث إن “الارهابي شارك أيضا في إعدام عدة سجناء آخرين”.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف الذي يلاحق مقاتلي داعش في العراق وسوريا منذ 2014 ، مقتل زعيم جهادي مرتبط بقتل كاسيج.

في وقت الإعدام ، أصدر داعش شريط فيديو يظهر رأس كاسيج المقطوعة لكنه لم ينشر لقطات لقطع الرأس ، كما فعل مع الرهائن الآخرين.

وأسس بيتر كاسيج منظمة إنسانية في عام 2012 دربت حوالي 150 مدنياً على تقديم المساعدات الطبية للناس في سوريا. كما قدمت مجموعته الطعام ومستلزمات الطبخ والملابس والطب للمحتاجين، وأخذ اسم عبد الرحمن بعد اعتناقه الإسلام.

قبل وفاة كاسيج ، كان قد تعرض لتهديد في مقطع فيديو سابق يظهر قطع رأس عامل آخر في مجال المساعدات ، البريطاني آلان هينينج.

شاهد أيضاً

ايقاف جميع الرحلات الجوية في مطار السليمانية

بغداد – الجورنال نيوز قررت ادارة مطار السليمانية الدولي باقليم كردستان، اليوم الاثنين، ايقاف الرحلات ...