الأحد , فبراير 17 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / التربية توزع اجهزة كشف الغش في المراكز الامتحانية

التربية توزع اجهزة كشف الغش في المراكز الامتحانية

بغداد – الجورنال نيوز

اعلنت وزارة التربية توفير اللوازم الفنية واللوجستية الخاصة بالامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيون للعام الدراسي 2018 ــ 2019 من خلال توزيع اجهزة كشف الغش الالكتروني على المراكز الامتحانية للحفاظ على رصانة وشفافية العملية التربوية في البلاد .

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في بيان ان ” المديرية العامة للتقويم والامتحانات باشرت بتوفير جميع اللوازم الفنية واللوجستية لانجاح سير العملية الامتحانية للامتحان التمهيدي للطلبة الخارجيون “.
واضاف ” وتمثلت الاجراءات الاستباقية بتهيئة الوسائل المستخدمة في القاعات الامتحانية وادامتها وصيانتها بما في ذلك توفير كاميرات المراقبة واجهزة التشويش الخاصة بالغش الالكتروني والعصى الكهربائية والمغناطيس ، فضلا عن تهيئة اجهزة مكبرة الصوت التي عملت الوزارة على تجهيز المراكز بها مسبقا” .

واكد انه ” تم التوجيه الى مدراء المراكز والقاعات الامتحانية بفتح خاصية البلوتوث داخل القاعات الامتحانية ، بالاضافة الى التاكيد على ارفاق استمارة المتابعة الاشرافية الى مراكز الفحص مع الرزم الامتحانية “.
واشار الى ان ” الوزارة وجهت مدراء المراكز بالعمل على تفتيش الطلبة قبل دخولهم القاعات الامتحانية للحفاظ على سيرها بشكل طبيعي بعيدا عن اي خرقا يربك الطلبة لمحاربة الغش الامتحاني ، ومن المؤمل ان يباشروا بالامتحان يوم الاحد الموافق الـ3 من شباط الجاري” .
يذكر ان الوزارة كانت قد اعلنت عن تقديم اكثر من 85 الف متقدما للامتحان التمهيدي في مديريات التربية في بغداد والمحافظات في جميع المراحل الدراسية المنتهية وتم تهيئة المقاعد والبطاقات الامتحانية مبكرا .انتهى

شاهد أيضاً

موسكو: لا ضمان لامان الولايات المتحدة دون الاتفاق مع روسيا

بغداد – وكالات أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أنه يستحيل على واشنطن ضمان ...