الإثنين , أغسطس 10 2020
الرئيسية / اهم الاخبار / الحكمة: عبدالمهدي سيعلن أسماء الكابينة الوزارية خلال 10 أيام

الحكمة: عبدالمهدي سيعلن أسماء الكابينة الوزارية خلال 10 أيام

بغداد – الجورنال نيوز

وباشر رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي باستقبال طلبات الترشح إلى الحقائب الوزارية على موقع إلكتروني، ورجح القيادي في تيار الحكمة حبيب الطرفي،أن يعلن عبدالمهدي أسماء أعضاء حكومته خلال 10 أيام كحد أقصى، ويسبق نهاية المواعيد الدستورية.

وقال الطرفي في حديث صحفي أن “الحكومة المقبلة تسعى إلى إنهاء الأزمة السياسية وتحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمات”.

 وعن تقليص عدد الوزارات، قال القيادي في تيار الحكمة إن “التقليص في الحكومة السابقة تسبب بكارثة، إذ أحيل جميع الوزراء الذين استغنى عنهم على التقاعد، وتحول موظفون إلى دوائر تبتعد عن اختصاصهم كما حصل مع موظفي وزارة حقوق الإنسان، إذ نقلوا إلى وزارة الزراعة”.

 واستدرك أن “الرواتب والتكاليف بقيت على ما هي عليه، فيما وزارات مهمة دمِّرت”.

ونفى المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قوائم بشأن التشكيلة الوزارية، داعيا وسائل الاعلام وابناء الشعب الى أعتماد البيانات الرسمية.

وقال المكتب في بيان ان “ما يتداول في وسائل التواصل الأجتماعي وفي وسائل الإعلام الأخرى من قوائم عن تشكيلات وزارية وأسماء وزراء، هي قوائم مزورة”، مبينا “عدم صحة تلك القوائم جملة وتفصيلا”.

واضاف المكتب ان “مثل هكذا قوائم مزورة تهدف الى تضليل الرأي العام وخلط الأوراق وأرباك الوضع”، داعيا وسائل الإعلام وأبناء الشعب الى “أعتماد البيانات الرسمية من المكتب الإعلامي وعدم التعامل مع هكذا قوائم وأخبار مزيفة”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..