الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / الحكيم : سائرون والحكمة سيبحثان مع قوى اخرى لتشكيل الحكومة

الحكيم : سائرون والحكمة سيبحثان مع قوى اخرى لتشكيل الحكومة

بغداد-الجورنال نيوز

أكد زعيم تيار الحكمة الوطني،  عمار الحكيم، وزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على ان تكون الحكومة المقبلة “أبوية وبقرار عراقي مستقل”..

وقال   الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك مع   الصدر عقب اجتماعهما المطول في النجف الأشرف، مساء  الخميس “كانت اليوم فرصة ثمينة بلقاء   الصدر، ودار نقاش طويل وعميق فيما يخص الأوضاع السياسية في البلاد والانتخابات ونتائجها وتشكيل الحكومة في المرحلة القادمة والتحالفات المطلوبة في ذلك”.

وأضاف “الشكر موصول للمرجعية الدينية والشعب العراقي والمرشحين ممن شاركوا في الانتخابات” عادا “التراجع النسبي في عدد المصوتين بالانتخابات رسالة بان الشعب العراقي يرغب بالتغيير وعتاب للمرحلة الماضية”.

وتابع   الحكيم كما نقدم “كلمة شكر للقوات المسلحة ووسائل الاعلام ومفوضية الانتخابات التي نتمنى منها النظر بجدية في الطعون والشكاوى”.

ولفت “فيما يخص المرحلة القادمة لا شك ان سائرون وتيار الحكمة تمثلان كتلتين أساسيتين يمكن من خلالهما الانطلاق للتشاور مع القوائم الفائزة وتدارسنا ضرورة تشكيل حكومة قوية وطنية مستقلة بقرارها السياسي معتمدة على الارداة الوطنية الحرة وبتوجه وطني عابر للمكونات ونريد ان نتجاوز الخنادق المذهبية وننطلق في تشكيل حكومة عراقية”.

وأكد   الحكيم “نحن جاهزون مع الكتل لصياغة برنامج الحكومة المقبلة وتكون حكومة خدمات وكسر للحاجز وأزمة الثقة ونريد حكومة قريبة من الناس ونبني دولة مؤسسات” لافتا “سنمضي معا يداً بيداً ونتواصل مع القوائم الفائزة ضمن الاسقف الدستورية”.

من جانبه قال   الصدر “مادار بيننا من حوار هو من أجل العراق والمرحلة القادمة وبناء والتوصل لرفع معاناة الشعب العراقي”.
وقدم “شكره لمن صوت في الانتخابات ولمن لم يشارك وعدم تصويتهم للفاسدين ولمن ناصر الإصلاح والمرجعية والعراق”.
وأكد “نحن مقبلون على مرحلة جديدة لبناء العراق حكومة أبوية ديموقراطية تكنوقراط تحت خيمة العراق”.

شاهد أيضاً

نائب: عبد المهدي سيقدم كابينته الوزارية الى البرلمان السبت المقبل

بغداد – الجورنال نيوز قال النائب عن كتلة البناء حامد الموسوي، ان رئيس مجلس الوزراء ...