الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / أمن / الدفاع: التحقيقات جارية مع عناصر أثرت على سلمية تظاهرات البصرة

الدفاع: التحقيقات جارية مع عناصر أثرت على سلمية تظاهرات البصرة

بغداد – الجورنال نيوز

كشف مبعوث وزير الدفاع مدير إعلام وعلاقات الوزارة لواء تحسين الخفاجي، اليوم الخميس، عن توفر معلومات دقيقة حول من إفتعل ماوصفها بالأعمال التخريبية لتحريف التظاهرات في البصرة.

وقال الخفاجي خلال لقائه بالمتظاهرين في البصرة إنه تباحث معهم حول ايصال مطالبهم وإبقاء الطابع السلمي في التظاهرات متعهدا بتوفير الحماية اللازمة لهم أثناء التظاهر.

وبين الخفاجي في حديث صحفي  إن “المتظاهرين عبروا عن مطالبهم المشروعة بحسب ما أكدوه، ومن واجب القوات الامنية ان تحميهم لايصال صوتهم إلى أصحاب القرار لتلبيتها، مشيرا إلى أن “المتظاهرين سلميون وعبروا عن مطالبهم بمستوى من الوعي والثقافة والاحترام”، داعيا إياهم في الوقت ذاته إلى ضرورة حماية المؤسسات الحكومية والتعاون مع القوات الأمنية.

وفي موضوع التحقيقات التي أجريت لمعرفة المتسببين بحرق عدد من المؤسسات ومقار الأحزاب في البصرة أكد الخفاجي على توفر معلومات دقيقة لديهم من الجهات الامنية والاستخبارية تفيد أن هناك من حاولوا التأثير على سير التظاهرات السلمية من خلال القيام بأعمال تخريبية وعدائية وأعمال لا تمت الى التظاهرات بصلة لافتا إلى أن المعلومات المتوفرة تشير إلى عناصر تمتلك حسابات معينة وهي تحت طائلة التحقيق حاليا لمعرفة أسباب حصول هذا الامر مستدركا بالقول إن تلك أجبرتهم على تغيير تكتيك الخطط الامنية في البصرة للحفاظ على اهالي البصرة ومكتسباتها ودوائرها الحكومية.

وتابع، ان “وزير الدفاع أوعز الى إعلام الوزارة بالسفر الى البصرة ولقاء المواطنين والاطمئنان على حالتهم في خطوة من الوزارة لتسخير جميع إمكانياتها لإيصال الماء الصالح للشرب لتخفيف الازمة على اهالي البصرة”، وفق قوله.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري: سنوجه للاعداء صفعة لم يروا مثلها

بغداد – وكالات حذر قائد المنطقة الرابعة في بحرية الحرس الثوري منصور روانكار من مغبة ...