الخميس , ديسمبر 9 2021
الرئيسية / أمن / الدفاع توضح بشأن هدم خمس مدارس في بغداد

الدفاع توضح بشأن هدم خمس مدارس في بغداد

الجورنال (JNA)

نفت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، أنباء تحركها لهدم مدرستين اثنتين في بغداد، فيما شددت على دعمها للعملية التربوية.

وقالت الوزارة في بيان توضيحي تلقته (الجورنال)، إنه “تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية خبراً مفاده بأن وزارة الدفاع قامت بهدم خمس مدارس في حي السلام (الحرية) بالعاصمة بغداد”.

وأوضحت أن “المدارس الخمس المشار إليها بينها مدرستان فقط تابعتان لوزارة الدفاع وهذه الأراضي تم التجاوز عليها في عام 2008، من قبل وزارة التربية، وخبر هدم المدرستين غير دقيق وعار عن الصحة، وأن وزارة الدفاع لن تسمح بالمساس بالعملية التربوية ونحن داعمون لأبنائنا الطلبة”.

وتواصلت (الجورنال) مع ذوي التلاميذ وأهالي منطقة الحرية لمعرفة تفاصيل قضية هدم المدارس الخمسة وكتبت التقرير التالي.

وقال أحد سكان مدينة الحرية، من المطالبين بإيقاف تهديم المدارس، طالب عبد الوهاب الساعدي في حديث لـ (الجورنال)، إن “هذه جريمة كبرى، وإنهاء لمستقبل أطفالنا، وتدمير جيل مدينة كاملة، وهو امر مرفوض يستدعي إلى تحرك عالي المستوى من الحكومة وعقد جلسة طارئة لمطالبة وزارة الدفاع بالتوقف عن هذه الدعوى وحسم أراضي المدارس لوزارة التربية”.

وأضاف، أنه “الأحد الماضي، وفي نهاية الدوام الرسمي، جاء كتاب رسمي من مديرية التربية الثالثة، بإخلاء المدارس خلال 72 ساعة، ومن دون أي بديل أو حلول تقدمها التربية اثناء تبليغ المدارس، ولا اكتراث لمستقبل الأطفال، مبينا أن، التربية وصل لها الكتاب من القضاء بعد الدعوى التي تقدمت بها وزارة الدفاع لإخلاء المدارس واستلام الاراضي من قبل الوزارة”.

وبين الساعدي، “اتصلنا بوزير التربية علي حميد الدليمي، بشأن هذه القضية وأبدى رفضه وتواصلنا مع ديوان محافظة بغداد باعتبارها الجهة المسؤولة عن مديريات تربية بغداد، وأبدت رفضها وتحركها نحو مجلس الوزراء لإنهاء الدعوى وحسم ملف الأراضي لصالح التربية، بالإضافة إلى اتصالنا بالدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وشرحنا الحالة بغية طرحها في مجلس الوزراء، والجميع أبدى رفضه وتعاونه وسعيه لإيقاف هدم المدارس”.

وتابع، أن “الملف في طريقه إلى الحل بعد التواصل مع كل الجهات المسؤولة والملف سيصل لرئيس حكومة تصريف الأعمال وخلال هذه الأيام سيحسم لصالح التربية ويتوقف هدم المدارس”.

شاهد أيضاً

التربية تحسم الجدل بشأن الدور الثالث للسادس الاعدادي

الجورنال (JNA) قررت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، حسم إجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة السادس الإعدادي ...