الأحد , أغسطس 14 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / السيسي يعلق على زيارة تميم للقاهرة :الماضي انتهى

السيسي يعلق على زيارة تميم للقاهرة :الماضي انتهى

الجورنال(JNA)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر للقاهرة “تجسد ما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة في كافة المجالات، في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بينهما”.
وكان السيسي استقبل الأمير تميم في قصر الاتحادية بالقاهرة، اليوم السبت، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامان الوطنيان للبلدين.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر إن “اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب السيسي بأخيه الأمير تميم الذي حل ضيفا كريما على مصر”.
وأوضح المتحدث أن السيسي هنأ الأمير تميم بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم في قطر، مؤكدا أن “هذه الزيارة تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم”.
وحسب بيان الرئاسة، فقد “تقدم الأمير تميم بالشكر لأخيه الرئيس المصري على حسن الاستقبال وكرم الضيافة”، و”هنأه بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، معربا عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبا، خاصة في ظل دورها المحوري في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي على كافة الأصعدة، وكذلك السياسة الحكيمة التي تتبعها مصر بقيادة الرئيس على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية”.
وأكد أمير قطر “حرص بلاده على استمرار الخطوات المتبادلة بهدف دفع وتعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، من خلال تعظيم الاستثمارات القطرية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة”، مثمنا “إسهام الجالية المصرية في البناء والتنمية بقطر في مختلف المجالات”، وفق البيان.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية: “تم التوافق على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة في قطاعات الطاقة والزراعة، إلى جانب التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري خاصة ما يتعلق بتعزيز تدفق كافة الاستثمارات القطرية إلى مصر، في ضوء خدمتها للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين”.

شاهد أيضاً

هيئة التقاعد تعتزم فتح ابنية جديدة لفرعها في هذه المحافظات

الجورنال(JNA) أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الاحد، قرب افتتاح بنايات جديدة لها في الانبار وصلاح ...