الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / اقتصاد / الصناعة تعتزم افتتاح مشاريع جديدة

الصناعة تعتزم افتتاح مشاريع جديدة

بغداد -الجورنال نيوز

تعتزم وزارة الصناعة والمعادن، افتتاح مشاريع جديدة قريبا، مؤكدة خططها ومساعيها الرامية لتطوير شركاتها وتحويلها الى رابحة ومنتجة.

واستعرضت الوزارة في بيان، اليوم الاحد،”المشاريع والمصانع الجديدة التي جرى افتتاحها من قبل وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني في عدد من شركات الوزارة خلال الفترة الماضية والتي شملت مجالات صناعية مختلفة كالانشائية والهندسية والكيمياوية والنسيجية والجلدية وغيرها”.

وأضافت ان “ولادة هذه المشاريع اسهمت في اضافة منتجات جديدة وتحقيق مردود مالي وتطوير واقع بعض الصناعات وقد تضمنت افتتاح معمل بلاستك بغداد التابع الى الشركة العامة للصناعات الانشائية وافتتاح مصنع الصوف الصخري وخطوط انتاج الاسفلت البوليمري المطور ومصبوبات الالمنيوم في الشركة العامة للصناعات التعدينية وافتتاح خطوط تجميع وانتاج الشاحنات في الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات المتخصصة بانتاج شاحنات مرسيدس الالمانية وشاحنات سكانيا وفولفو السويدية بطاقة انتاجية (5000) شاحنة سنويا “.

وتابعت” كما تم افتتاح خط انتاج الحذاء العسكري في معمل الحقن المباشر التابع للشركة العامة لصناعات النسيج والجلود والذي يتكون من مكائن لفصال الجلد وخياطته ومكائن حديثة ومتطورة تدار الكترونيا للحقن المباشر بمادة (البولي بورثين) ذات منشأ الماني بطاقة انتاجية (500) زوج لوجبة عمل واحدة وافتتاح مصنع فوكس العراق لانتاج الزيوت الصناعية ومصنع بغداد للتبوغ والسكائر في الشركة العامة للمنتوجات الغذائية وغيرها”.

واكدت توجها بالانفتاح والتعاون مع المستثمرين الجادين وشركات القطاع الخاص الرصينة والمتمكنة ماليا وفنيا لتلافي حالات الفساد التي حصلت في العقود السابقة ولتنويع الانتاج المحلي وتحسينه وتحقيق قيمة مضافة وتغطية احتياجات السوق العراقية.

شاهد أيضاً

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه