الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / اقتصاد دولي / الصين تشكو الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية

الصين تشكو الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية

الجورنال نيوز- وكالات

تقدّمت الصين، اليوم الإثنين، بشكوى لدى منظمة التجارة العالمية،حول رسوم جمركية إضافية أمريكية مقترحة على سلع صينية مستوردة بقيمة 200 مليار دولار.

وقالت الحكومة الصينية، في بيان لها، إنه وفقا لقواعد منظمة التجارة العالمية، لا توجد إمكانية لزيادة التعريفات لنفس الكمية على المنتجات الأمريكية من قبل الصين.

وأوضح البيان أن “الصين قدمت شكوى لمنظمة التجارة العالمية ضد إدارة واشنطن، لأن الزيادة الأخيرة في الرسوم الجمركية على الصين لا تسمح لبكين بالرد؛ بسبب توازن الاستيراد والتصدير الحالي”.

وبحسب معطيات مكتب التعداد الأمريكي، بلغت قيمة ما تستورده الولايات المتحدة من الصين حوالي 505 مليارات دولار في 2017، فيما بلغت قيمة صادرت واشنطن إلى بكين 130 مليار دولار.

والأربعاء الماضي، نشرت الولايات المتحدة قائمة تضم سلعًا صينية بقيمة 200 مليار دولار، ستخضع لرسوم إضافية بنسبة 10 بالمائة، في إطار تعليمات أصدرها الرئيس دونالد ترامب، منتصف حزيران المنصرم.

وتضم القائمة، التي نشرتها الممثلية التجارية للولايات المتحدة، الثلاثاء، 5 آلاف سلعة صينية بينها مأكولات بحرية ومستلزمات رياضية ومواد كيميائية وخضار وفواكه وإطارات.

وقبل نحو أسبوعين أعلن ترامب، أن إجمالي قيمة السلع الصينية التي ستخضع لرسوم إضافية، قد يصل إلى 550 مليار دولار، في حال ردّت الصين بالمثل مجددًا.

شاهد أيضاً

نائب: عبد المهدي سيقدم كابينته الوزارية الى البرلمان السبت المقبل

بغداد – الجورنال نيوز قال النائب عن كتلة البناء حامد الموسوي، ان رئيس مجلس الوزراء ...