الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / أمن / العبادي يدعو الدول الاسلامية الى الوحدة في مواجهة الارهاب

العبادي يدعو الدول الاسلامية الى الوحدة في مواجهة الارهاب

بغداد- الجورنال نيوز

دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الدول الاسلامية الى الوحدة والتكاتف في مواجهة الارهاب ، محذرا من ان الكلمة الباطلة والسامة اشد فتكا من الارهاب.
وقال في كلمة القاها اليوم الاحد (24 كانون الثاني 2016)في مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية ان الكلمة الباطلة التي تؤجج الوضع وتذكي النعرات الطائفية اشد فتكا من الارهاب في بعض الاحيان،مؤكدا اننا في العراق لانفرق بين مواطنينا على اساس الدين والمذهب والقومية، وان ابناء الجنوب في الجيش والحشد الشعبي امتزجت دماءهم مع اخوانهم في ديالى وتكريت والانبار ضد عصابة داعش الارهابية التي تستهدف الجميع وتدعي كذبا دفاعها عن السنة ، مؤكدا ان قواتنا هي الوحيدة التي تقاتل داعش على الارض ولايوجد اي جندي اجنبي على الاراضي العراقية.

واضاف” لقد قررنا في العراق الاتحاد ونسعى الى تاسيس حكم رشيد على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي نواجهها، مشيرا الى ان عناصر عصابات داعش الارهابية جاءت من خارج الحدود”.

وقال العبادي ” ان التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم بسبب انخفاض اسعار النفط هي معاناة مضاعفة في العراق بسبب الحرب ضد داعش، مشددا على ضرورة ايقاف الصراع في سوريا الذي دمر البلاد وقضى على جيل كامل وشرد نحو احدى عشر مليون مواطن سوري بين مهجر ولاجئ وأنشأ بيئة حاضنة للارهاب”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..