الثلاثاء , أغسطس 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / العبادي يقدم قائمة تضم 73 متهما بتهريب الاموال الى القضاء

العبادي يقدم قائمة تضم 73 متهما بتهريب الاموال الى القضاء

بغدد – الجورنال نيوز
كشف عضو مجلس النواب السابق، جاسم البياتي، السبت ، عن قائمة المفسدين التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي الى القضاء العراقي من اجل محاسبتهم، مبينا ان القائمة تضم 73 متهما بتهريب الاموال الى القضاء العراقي.

وقال البياتي المقرب من رئيس الوزراء في تصريح صحفي، ان “القائمة تضمنت ما يقارب 73 اسما من بينهم شخصيات سياسية متنفذة واصحاب مناصب عليا، واصحاب شركات وشخصيات عاملة في الدولة العراقية”، مبينا ان “القائمة تضم فقط المتهمين بتهريب الاموال الى خارج البلاد”.

واضاف ان “القائمة لم يتم طرحها قبل الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 ايار الماضي، حتى لا يعتبرها البعض دعائية انتخابية”.

واكد ان “رئيس الوزراء يؤكد على وضع القائمة على الطاولة ومحاسبة المقصرين من قبل القضاء”، منوها الى انها “ستشمل كل من يمتلك اموال طائلة خارج العراق حصل عليها بطريقة غير شرعية سواء من ازلام النظام السابق او السياسيين الحاليين”.

يذكر أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، قد اكد في وقت سابق انه بصدد إحالة ملفات 50 مسؤولا كبيرا إلى هيئة النزاهة للتحقيق في شبهات فساد وسوء إدارة، بينهم وزراء ووكلاء وزارات، لكن مراقبين للوضع في العراق قللوا من قدرته على محاسبة الفاسدين.

شاهد أيضاً

روسيا وتركيا توقعان اتفاقاً بشأن دفعة ثانية من منظومة  S400

الجورنال (JNA) وقعت روسيا وتركيا عقداً لتوريد دفعة ثانية من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية S ...