السبت , مايو 25 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / العراق يصدر توضيحا بشأن سرقة احد مرافقي رئيس الجمهورية في قطر

العراق يصدر توضيحا بشأن سرقة احد مرافقي رئيس الجمهورية في قطر

بغداد – الجورنال نيوز
أوضحت وزارة الخارجية،اليوم الجمعة ، حقيقة فقدان هاتف أحد أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية برهم صالح الذي زار قطر أمس الخميس.

وقالت في بيان رداً على أنباء نشرتها قناة تلفزيونية محلية عما سمته بـحالة سرقة لأحد هواتف أعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية عند زيارته الى العاصمة القطرية الدوحة، إننا ننفي نفياً قاطعاً كل ما مذكور في الخبر “.

وأوضح البيان ان “الالتباس الذي وقعت فيه القناة وبعض المتابعين هو عثور سائق احدى السيارات المرافقة للوفد على هاتف نقال في السيارة وسلمه لأعضاء السفارة العراقية، وتبين بعد ذلك ان احد أعضاء الوفد قد نسي هاتفه في السيارة، والسفارة بصدد إرسال الهاتف الى بغداد في اسرع وقت ممكن”.

ودعا “وسائل الاعلام كافة الى ان تتحرى الدقة والمصادر الصادقه في نقل الاخبار والمعلومات حتى لا تفقد المؤسسة الإعلامية جمهورها ومصداقيتها”.

وكان وفد برئاسة رئيس الجمهورية برهم صالح، قد زار امس قطر ، وألتقى أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .

من جهتها نفت السفارة العراقية في قطر ما اثير حول سرقة احد مرافقي رئيس الجمهورية الى قطر.

وذكرت السفارة في بيان، “تحدثت بعض وسائل الاعلام عن ما أسمته “حالة سرقة لأحد هواتف أعضاء الوفد المرافق لفخامة لرئيس الجمهورية عند زيارته الى العاصمة القطرية الدوحة”،

واوضحت “إننا ننفي نفياً قاطعاً كل ما مذكور في الخبر المنقول بصورة غيردقيقة، ونوضح الالتباس الذي وقعت فيه تلك الوسائل وبعض متابعيها، فما حصل هو عثور سائق احد السيارات المرافقة للوفد على هاتف نقال في السيارة وسلمه لأعضاء السفارة العراقية، وتبين بعد ذلك ان احد أعضاء الوفد قد نسي هاتفه في السيارة، والسفارة بصدد إرسال الهاتف الى بغداد في اسرع وقت ممكن”.

وتابعت “نتمنى على وسائل الاعلام كافة ان تتحرى الدقة والمصادر الصادقة في نقل الاخبار والمعلومات حتى لا تفقد المؤسسة الإعلامية جمهورها ومصداقيتها”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..