الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اقتصاد / العراق يعتزم انشاء مصاف نفطية في عدد من الدول الكبرى

العراق يعتزم انشاء مصاف نفطية في عدد من الدول الكبرى

بغداد – الجورنال نيوز
كشفت وزارة النفط عن تلقيها عــروضــا مــن شــركــات عـالمـيـة لبناء مصاف في عدد من الدول الـكـبـرى بـالاعـتـمـاد عـلـى الـنـفـط العراقي، في حين أكدت أن اتفاقية تـصـديـر الـغـاز لـلـكـويـت وصـلـت إلى مراحلها الاخيرة.

وأوضح نــائـب رئـيـس الوزراء لــشــؤون الــطاقــة وزيـــر الـنـفـط، المــهــنــدس ثــامــر الــغــضــبــان، في حـديـث لصحيفة “الصباح” الرسمية، ان الـــوزارة تــلــقــت مـــؤخـــرا عـــروضـــا مـن شـــــركـــــات عـــالمـــيـــة رصــيــنــة متخصصة بالصناعة النفطية لـبـنـاء مــصــاف فــي دول كـبـرى بالاعتماد على النفوط العراقية، مشيراً إلى ان الفكرة مرحب بها لانها ستوفر للعراق سوقا ثابتة مستقرة لجزء من نفطه، فضلا عــن ان ذلــك يـأتـي ضـمـن تـوجـه الـوزارة للنهوض بواقع الصناعة النفطية وتوفير واردات اضافية لــلــبــلاد.

مــن جــانــب آخـــر، اعـلـن الغضبان من الكويت ان اتفاقية تصدير الـغـاز لـلـجـارة الجنوبية وصــلــت إلــى مـرحـلـة الـلـمـسـات الاخـــيـــرة.

وقـــال الــغــضــبــان، فـي تـصـريـح صـحـافـي عـلـى هامش أعمال الاجتماع الواحد بعد المئة لمـجـلـس وزراء مـنـظـمـة الأقـطـار العربية المصدرة للبترول «اوابك»: إن «اتــفــاقــيــة تــصــديــر الــغــاز للكويت وصلت لمـراحـل متقدمة ».

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..