الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / “الغزال الأسمر”: لا نمانع بإقامة دوري من 24 فريقاً ان كان “منظماً”

“الغزال الأسمر”: لا نمانع بإقامة دوري من 24 فريقاً ان كان “منظماً”

 بغداد – الجورنال نيوز

أكد النجم الدولي السابق وقائد التظاهرات المناوئة لاتحاد الكرة، يونس عبد علي، أنه لا يمانع بإقامة الدوري العراقي من 24 فريقاً الموسم المقبل بشرط ان يكون الدوري منظماً، مبيناً أنه قدم مقترح إقامة الدوري من 16 فريقاً ضمن قائمة الإصلاح لاتحاد الكرة.

وقال عبد علي في تصريح لـ«الجورنال نيوز» “حين خرجنا للتظاهر امام مبنى الاتحاد العراقي لكرة القدم، طالبنا وبكل هدوء اصلاح أخطاء الاتحاد، ولم نرغب بخلق مشكلة كبيرة تؤثر على رفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وأضاف “لم يتبقى على رفع الحظر سوى عدة أيام، بعدها سيكون لنا اجتماع مع اتحاد الكرة للرد على التخبطات والاخطاء التي وقع فيها خلال الموسم الحالي، اما هؤلاء الذين تطاولوا علينا بوصفنا مرتشين، أتمنى ان يمسكوا زمام الأمور في هذه الفترة لإكمال المشوار”، لافتاً إلى أنه “لن يفتعل المشاكل كي لا يحملوه مسؤولية عدم رفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وأوضح “ليست لدي ردة فعل تجاه قرار اتحاد الكرة بزيادة عدد الفرق الى 24 فريقاً، وسنتصرف بحكمة وبهدوء في الوقت الحالي وسيكون لنا كلام اخر بعد رفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وتابع “قدمت لاتحاد الكرة 13 بنداً لإصلاح وتغيير واقع حال الكرة العراقية، من ضمنها ان يتألف الدوري من 16 فريقاً فقط، على ان يقام دوري للفئات العمرية وكذلك ان لا يكون لاتحاد الكرة دوراً في لجنة المنتخبات”.

وزاد قائلاً: “لعبت 25 موسماً في الدوري العراقي، بعض المواسم تألفت من 16 فريقاً واخر من 18 و24، ليس لدينا مشكلة بعدد الفرق، ولكن المشكلة تكمن في التنظيم، اذ يتوجب على اتحاد الكرة تنظيم البطولة بشكل صحيح دون التهاون مع شخص وان لا تجامل شخصاً”.

وشدد على ضرورة “التزام جميع الأندية بجدول مباريات الدوري، حتى وان تزامن مع مباريات المنتخب الوطني، حيث تعاقد كل فريق مع 30 لاعباً مسجلين في اتحاد الكرة، وفي حال غاب عن صفوف أحد الفرق لاعبين يطالب بالتأجيل، مشيراً إلى أنه “في المواسم السابقة، افتقد نادي الرشيد لثمانية لاعبين بسبب التحاقهم بالمنتخب الوطني، الا انه لعب بفريق الشباب وتوج ببطولة كأس العراق”.

وأوضح “الغزال الأسمر” قائلاً: “مدير المسابقات يحيى كريم تحدث لوسائل الاعلام بأن الفرق لن تلعب في الساعة السادسة مساءً بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولكن نسي ان الدوري العراقي في النظام السابق كانت مبارياته تقام في الساعة الثانية ظهراً كي ينتهي الدوري في موعده المحدد”.

واختتم تصريحه قائلاً: “سابقاً كنا نلعب كل ثلاثة أيام، والان الدوري يتوقف لأسبوعين”، مبيناً بالقول: “الظروف اختلفت الان وحتى مستوى واحتراف اللاعبين والدوري العراقي لم يعد مثل السابق”.

شاهد أيضاً

ايران تعلن اغلاق حدودها البرية مع كردستان