الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / الفارسة العراقية تطمح للعالمية

الفارسة العراقية تطمح للعالمية

الجورنال(JNA)

ولدت رؤية العبيدي في عام 2011، في قرية الدوجمه الواقعة في محافظة ديالى شرقي العراق،  وفي الثامنة من عمرها تعلمت ركوب الخيل، وبعدها بثلاث سنوات أصبحت محترفة في امتطائه، وتسابق الريح في قريتها الصغيرة.

لم تثنها الأوضاع السياسية المتردية التي تمر بها قريتها، عن مواصلة حلمها، فواصلت تمارينها الرياضية من أجل تحقيق حلمها في أن تصبح واحدة من فارسات العراق الاوائل.

وتقول الفارسة الصغيرة في مقابلة لها في احدى اللقاءات التلفازية، ” الحياة لا تقف عند حد، وطموحي عالية جداً، حتى لو كنت أعيش في وضع سياسي غير مستقر ومرتبك”.

كان والدها هو من أطلق عليها هذا الاسم،  كان يريد من طفلته الصغيرة أن تنظر للأمام، فقد ولدت فى وقت كان العراق يشهد عمليات إرهابية ونزاعات سياسية.

كان والد رؤية قد أعجبه مهره عربية اصيلة عند احد اصدقائه فقرر شرائها واهدائها لصغيرته، تعلقت الصغيرة كثيرا بهذه المهرة وصارت لاتفارقها ابداً،  وأصبحت بينهما علاقة وثيقة ومن هنا جائتها فكرة ركوب الخيل.

كانت رؤية مغرمه بالخيل منذ صغرها،  وحين اشتراها لها والدها لم تشعر بالخوف، بل استمرت في إطعامها وسقيها، وتعلقت بها كأنها تعرفها من سنين.

أصبحت لرؤية سمعة واسعة في بلدتها الصغيرة وفي العراق بصوره عامه، ويقول الصحفي الرياضي ثائر هادي عن رؤية إنها محترفة وكأنها كانت تتلقى تدريبا خاصا، معتبرا أن من يمتلك مثل موهبتها في هذا العمر قليل جدا في العراق.

وطالب هادي اتحاد الفروسية العراقي على الاهتمام ورعاية الفارسة الصغيرة متوقعا لها مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالانجازات، وعدم الاهتمام بها وإهمالها قد يؤدي الى هجرة المواهب إلى الخارج.

شاهد أيضاً

أبرز الاحداث السياسية في العراق خلال الساعات الماضية

الجورنال (JNA) تابعت (الجورنال) اليوم الاحد، اهم ما جاء في الاحداث السياسية لغاية الساعة طبقاً ...