الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / الكشف عن قائمة أغنى الاشخاص في العالم

الكشف عن قائمة أغنى الاشخاص في العالم

صنفت مجلة فوربس الاميركية، رئيس مؤسسة “أمازون” جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم، منتزعا الصدارة من مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، الذي تراجع إلى المركز الثاني، فيما سجل عدد المليارديرات فى العالم رقما قياسيا بلغ 2208.

وبحسب التقرير السنوي للمجلة الصادر امس، فأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تراجع في القائمة، إلى المرتبة 766 بعدما كان في المركز 544 بثروة تقدر بنحو 3.1 مليار دولار، أي أقل بمقدار 400 مليون دولار عن العام الماضي.

تربُع بيزوس، على قائمة الاغنى عالميا، جاء بفضل زيادة أسهم شركته بنسبة 59% على مدى الأشهر الـ 12 الماضية، لتتضاعف ثروة بيزوس لتصل إلى 120 مليار دولار، فيما سجل غيتس 90 مليار دولار، وهي أكبر فجوة سجلت بينهما.

وفي المرتبة الثالثة جاء المستثمر الاسطوري وارن بافيت، بثروة بلغت 84 مليار دولار، تلاه الفرنسي برنارد ارنولت الذي قفز الى المرتبة الرابعة بقائمة الاغنياء بعدما كان يحتل المركز الـ 11، وذلك بفضل قوة اليورو مقابل الدولار، بينما حل مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ خامسا على القائمة.

اثرياء الصين دخلوا قائمة العشرين الاغنى عالميا، منهم الرئيس التنفيذي لشركة الإنترنت الصينية العملاقة تينسنت، ما هواتنغ، وهو الأغنى على مستوى آسيا، وكذلك مؤسس علي بابا، جاك ما.

وذكرت المجلة ان إجمالي ثروات الأغنياء حول العالم بلغ نحو 9.1 تريليون دولار أميركي، بزيادة 18٪ عن العام السابق له.

وتربعت الولايات المتحدة، على رأس قائمة الدول التي يوجد فيها مليارديرات حيث يتواجد فيها (585)، تليها الصين بـ (373) مليارديراً.

شاهد أيضاً

توتنهام يغري برشلونة لبيع مالكوم

بغداد – وكالات يعاني اللاعب البرازيلي الدولي، مالكوم دي أوليفيرا، من قلة المشاركة مع فريقه ...