الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / اقتصاد / الكهرباء تعلن أعادة الطاقة الى ناحية قره تبة في ديالى

الكهرباء تعلن أعادة الطاقة الى ناحية قره تبة في ديالى

بغداد – الجورنال نيوز

اعلنت وزارة الكهرباء اليوم السبت أعادة خط الطاقة المغذي لناحية قره تبة في محافظة ديالى الى الخدمة بعد استهدافه من قبل الإرهابيين قبل يومين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدري في بيان انه “بتوجيه من مدير عام الشركة العامه لتوزيع كهرباء بغداد، نافع عبد السادة، أستنفرت الملاكات الهندسية والفنية في فرع توزيع كهرباء ديالى، والملاكات الساندة في الاقسام الفنية والآلية، جهودها باصلاح الأبراج واعادة الخطوط المغذية لناحية قره تبة”.

واضاف ” تم استهداف الخط بعبوات ناسفة من قبل المجاميع الارهابية والتخريبية، مساء يوم الخميس الموافق ٦ /١٢/ ٢٠١٨، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن الناحية بشكل تام”.

واوضح “تمكنت ملاكات فرع ديالى من اعادة الخطوط والمغذيات الى الخدمة بوقت قياسي عصر هذا اليوم السبت الموافق ٨ /١٢/ ٢٠١٨، بعد عمل متواصل على مدى يومين، رغم الظروف الجوية القاسية وهطول الامطار، وعاد تجهيز الناحية بالطاقة الكهربائية وبشكل اعتيادي”.

وكانت المجاميع الارهابية والتخريبية قد استهدفت يوم الخميس الماضي خطوط توزيع الطاقة الكهربائية جهد (٣٣ KV) المغذية لناحية قره تبه في محافظة ديالى، حيث تم استهداف ابراج خطوط المغذي الناقل للطاقة الكهربائية بثلاث عبوات ناسفة، أدت الى انفصال المغذي وانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن الناحية.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..