الأربعاء , يونيو 26 2019
الرئيسية / اقتصاد / المالية النيابية تعلن زيادة الانفاق العام في موازنة 2019

المالية النيابية تعلن زيادة الانفاق العام في موازنة 2019

بغداد – الجورنال نيوز
اعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاحد، زيادة الانفاق العام في الموازنة الاتحادية لعام 2019.

وقال عضو اللجنة احــمــد الــصــفــار، في تصريح لصحيفة”الـصـبـاح” الرسمية، ان وزارة المـالـيـة ارسـلـت النسخة المعدلة مـن مـشـروع المـوازنـة ملحقة بـعـدد من الـسـيـنـاريـوهـات حــول مـبـلـغ الانــفــاق الـكـلـي والايرادات العامة، مؤكدا اللجنة إجراء تغييرات على جميع بنود الموازنة وزيادة الانفاق العام من 132 الى 133.5 ترليون دينار.

واوضح أن اللجنة المالية بصدد دراســة النسخة المعدلة وعـدد السيناريوهات وسـتـبـاشـر بـعـد عـطـلـة راس الـسـنـة المـيـلاديـة 2019 دراسـة وتقديم مشروع المـوازنـة العامة الى مجلس النواب في ضوء التعديلات.

من جهته حذر النائب عن تحالف الفتح، علي الشكري، مــن ان اي تـاخـيـر فــي اعـــادة المــوازنــة الـعـامـة الاتـحـاديـة لـعـام 2019 الـى الحكومة سيؤخر اقرارها في مجلس النواب لاسيما ان الحكومة طلبت رسميا من المجلس عـدم اعـادة الموازنة اليها.

وقال شـكـري، ان مـجـلـس الــنــواب لــم يـحـصـل عـلـى رد ايـجـابـي بـشـأن مـلاحـظـات الــنــواب الـتـي عـرضـت على اللجنة الحكومية، مبيناً أن غالبية النواب أبدوا مـلاحـظـاتـهـم عـلـى الـكـثـيـر مــن بـنـود المــوازنــة ولا يمكن معالجتها دون ان يكون للحكومة قرار حاسم فيها.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..