الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / المالية النيابيـة ترهن اعادة الموازنة الى الحكومة بتوصياتها

المالية النيابيـة ترهن اعادة الموازنة الى الحكومة بتوصياتها

بغداد – الجورنال نيوز

 اكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، ان اعادة مسودة قانون الموازنـة العامة الاتحادية الى الحكومة تتوقف على توصياتها ونتائج الرد الحكومي على التعديلات التي طلبتها الكتل السياسية .

وقال عضو اللجنة سرحان سليفاني ، ان ” اعادة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحاديـة 2018 الى الحكومة يتوقف على دراسـة اللجنة المالية النيابية ومن ثم تقديم توصيات بذلك الى رئاسة مجلس النواب لغرض اعادتها الى الحكومة او المضي بقرائتها في الجلسات الاعتيادية للفصل التشريعي المقبل” ، مشيرا الى ان “اللجنة المالية كلفت بدراسة ومناقشة قانون الموازنة وتقديم التعديلات التي طلبتها بعض الكتل الى الحكومة ، ومن ثم اطلاع مجلس النواب بالرد الحكومي”.

واضاف ان “موعد التصويت على المسودة النهائية للموازنة العامة يتوقف على تقديم تقرير رسمي الى رئاسة البرلمان من قبل اللجنة المالية النيابية بمجمل التعديلات التي وافقت عليها الحكومة لتضمينها في اصل الموازنة ” ، مبينا ان ” قانون الموازنة يسمح للحكومة باستعادتها من البرلمان قبل ان تعرض للتصويت في مجلس النواب “.

وكان مجلس النواب انهى جلسته التشاوريـة، التي عقدها خلال عطلته التشريعيـة، مطلع الشهر الحالي لمناقشـة الموازنـة العامة الاتحاديـة 2018، فيما قررت هيئة الرئاسة احالة مسودة الموازنة الى اللجنة المالية النيابية والتفاوض مع الحكومة بشأن تعديلاتهـا.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..