الأحد , يوليو 15 2018
الرئيسية / أمن / المجلس الوزاري للامن الوطني: سنتخذ اجراءات رادعة للمندسين وملاحقتهم

المجلس الوزاري للامن الوطني: سنتخذ اجراءات رادعة للمندسين وملاحقتهم

 بغداد – الجورنال نيوز

اعلن المجلس الوزاري للامن الوطني، اليوم الجمعة، ان القوات الامنية ستتخذ كافة الاجراءات الرادعة بحق مندسين في تظاهرات المحافظات الجنوبية وملاحقتهم وفق القانون، مبينا ان “الاساءة للقوات الامنية تعد اساءة بحق البلد وسيادته”.

وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان ان “المجلس الوزاري للامن الوطني  عقد اجتماعا طارئا برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي لمناقشة الوضع الامني”.

واضاف “ناقش المجلس تداعيات ما حصل في بعض المناطق من تخريب من قبل عناصر مندسة”، مبينا “في الوقت الذي يقف المجلس الوزاري للامن الوطني مع حق التظاهر السلمي والمطالب المشروعة للمتظاهرين اذ تعمل الحكومة من خلال بذل اقصى الجهود لتوفير الخدمات للمواطنين فقد رصدت اجهزتنا الامنية والاستخبارية  مجاميع مندسة صغيرة ومنظمة تحاول الاستفادة من التظاهر السلمي للمواطنين للتخريب ومهاجمة مؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة”.

وتابع ان “قواتنا ستتخذ كافة الاجراءات الرادعة بحق هؤلاء المندسين وملاحقتهم وفق القانون وان الاساءة للقوات الامنية تعد اساءة بحق البلد وسيادته”.

ؤاكد ان “حماية المواطنين وممتلكات الدولة من واجب قواتنا الامنية البطلة التي قدمت الضحايا من اجل تحرير الاراضي وهزمت العصابات الارهابية وهي لازالت حاليا تلاحق خلايا الارهاب في صلاح الدين وديالى ونينوى والانبار والحدود مع سوريا”.

واهاب المجلس الوزاري للامن الوطني بالمواطنين التعاون معها من اجل كشف اي مندس والحفاظ على المنجزات المتحققة في مجال الامن والاستقرار.

يذكر ان البصرة وميسان وعدة مناطق جنوب العراق تشهد منذ ايام تظاهرات غاضبة احتجاجا على تفشي الفساد والبطالة، حيث يطالب المتظاهرون بفرص عيش كريمة ويؤكدون انهم سأموا الوعود الكاذبة.

شاهد أيضاً

المباشرة بالعد اليدوي لمحطات صلاح الدين

بغداد – الجورنال نيوز باشرت اللجان المختصة بالفزر والعد اليديوي، اليوم السبت، عملية تدقيق الصناديق ...