الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / أمن / المرجعية :اشراك السيستاني في انهاء وجود الحشد مسعى “لشرعنة”  زيارة الصدر للسعودية

المرجعية :اشراك السيستاني في انهاء وجود الحشد مسعى “لشرعنة”  زيارة الصدر للسعودية

النجف الاشرف – الجورنال نيوز

فند مصدر مقرب من المرجعية الدينية في النجف الاشرف انباء تتعلق بمساعي يقودها زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” لاشراك المرجع الديني الاعلى  السيد “علي السيستاني” في تسوية الحشد الشعبي، مؤكدا  انها محاولات من التيار لاضفاء مشروعية على زيارة  الصدر الى السعودية .

وقال المصدر لـ«الجورنال نيوز» ان ” زيارة مقتدى الصدر الى السعودية بمثابة شق عصا التوجه الشيعي تجاه السعودية، باعتبارها دولة تدعم  الارهاب في العراق والمنطقة ، وتحارب التشيع الامر الذي خلق موجة من ردود الافعال السلبية والناقدة للزيارة”.

مبينا ان “التيار الصدري اراد اضفاء صبغة شرعية على هذه الزيارة من خلال اشاعة هذه الاخبار”.

وقال المصدر: “لا يخفى على الجميع ان العدو اللدود للسعودية هو الحشد الشعبي وهي تسميه بالمليشيات وتسعى الى تفكيكه وشرذمته” .

واضح المصدر ان “المرجعية اعطت توجيها عاما بان المتطوعين بما فيهم الحشد الشعبي يتم خرطهم مع القوات الامنية وهذا الموقف من المرجعية لا يحتاج الى ان يعمد مقتدى الصدر لاصطفافه مع السيد السيستاني لعمل تسوية او ما شابه “

مشيرا الى ان ” المرجعية ترفض  ان تقحم في تداعيات زيارة  الصدر الى السعودية”.

مبينا ان “المرجعية الدينية لها مواقف سابقة وبيانات يستشف منها بوضوح اعتراضها على سياسات الحكومة السعودية وتعتبر رسالة الاستنكار والتضامن مع الشيخ عيسى القاسم رسالة واضحة بان المرجعية لا تقبل بتصرفات القوات السعودية ودرع الجزيرة في البحرين والقطيف “

مؤكدا ان “المرجعية لم تعلق على زيارة الصدر الى السعودية لانها تصب في شان سياسي خاص وهي لا تقحم نفسها بالتوجهات السياسية “.

وكشفت صحيفة الحياة اللندنية ، السبت، عن مساعٍ لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لإشراك المرجع الديني علي السيستاني في “تسوية” قضية الحشد الشعبي، مشيرة إلى أنه حاول دفع بعض قادة الحشد إلى سؤال المرجع لبيان رأيه في الموضوع لكن لم تتم الاستجابة.

 

شاهد أيضاً

برشلونة يعود للتدريبات بعد يومين راحة

متابعة_بغداد عاد فريق برشلونة للتدريبات اليوم الخميس بعد حصوله على يومين راحة من قبل المدير ...