الأحد , يونيو 16 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / المرجعية الدينية: شائعات وسائل التواصل الاجتماعي تؤدي الى المشاكل

المرجعية الدينية: شائعات وسائل التواصل الاجتماعي تؤدي الى المشاكل

بغداد – الجورنال نيوز

حذر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء الشيخ عبدالمهدي الكربلائي من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي في تغيير مفاهيم الانسان واخلاق المجتمع .

وقال في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني بكربلاء اليوم “يجب الحفاظ على روح الجماعة وقوة العلاقات الاجتماعية بين المواطنين ، والحذر من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعية لانها سلاح يمكن ان يهدد المجتمع ، ولا يكون عبر نشر الاخبار فقط ، وانما عبر بعض البرامج” .

واوضح  ان “الكثير من الاكاذيب التي تنشر في هذه المواقع والفضائيات ادت الى قتل الانسان وقيام الحروب بين الدول والمكونات ، والتسقيط السياسي ، عبر الترويج لمغالطات واشاعات باطلة وخاصة على الشخصيات العظيمة “.

وتابع “يجب التريث والتأني في نقل الخبر او الحدث ، ثم البحث عن صحة الخبر ومن ورائه ، والتامل في مضمون الخبر او المقالة ، والسؤال لدى العلماء عن الراي بهذا الخبر ،و هذا التحقق يؤدي الى السلم الاهلي وعدم اقامة الكراهية والحروب بين المواطنين والدول”.

واشار الى ان هناك الكثير من الاشخاص ينشرون الخبر او الراي او المقالة دون التحقق منها ، وهذا الامر يؤدي الى توهان المجتمع وعدم معرفته بالصحيح من الخطأ ، لذا يجب الحذر عند النشر ومراعاة القيم الانسانية والدينية والاخلاقية في ذلك “.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..