الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

بغداد – الجورنال نيوز

حذر ممثل المرجعية الدينية العليا، عبد المهدي الكربلائي، اليوم الجمعة، من خلايا الإرهاب النائمة، فيما دعا لتجفيف منابعه المالية والإعلامية وتعزيز العمل الاستخباري.

وقال الكربلائي، في خطبة الجمعة، التي القاها من الصحن الحسيني الشريف،  ان “النصر على داعش لا يمثل نهاية المعركة مع الارهاب بل ان هذه المعركة ستستمر فحذار من التراخي في التعامل مع هذا الخطر والحذار من الخلايا النائمة التي تتربص الفرصة للنيل من استقرار البلد”.

وبين ان “مكافحة الارهاب يجب ان تكون من تجفيف منابعه البشرية والاعلامية ويتطلب ذلك العمل وفق خطط مدروسة”، داعيا الى “العمل الامني والاستخباري وان كان يشكل الاساس في مكافحة الارهاب الا انه من الضروري ان يقترن ذلك بالعمل التوعوي لكشف الزيف الارهابي متزامنا مع نشر خطاب الاعتدال في المجتمعات التي يمكن ان تقع تحت الفكر المنحرف”.

وشدد الكربلائي، على “ضرورة العمل على تحسين الظروف المعيشية في المناطق المحررة واعادة اعمارها وتمكين اهلها النازحين من العودة اليها وضمان عدم الانتقاص من حقوقهم الدستورية وتجنب الاخطاء السابقة في التعامل معهم”.

واضاف، أن “المنظومة الامنية العراقية لاتزال في حاجة الى رجال اثبتوا انهم اهل للمنازلة في الدفاع عن الارض والعرض والمقدسات وحققوا نتائج مبهرة فاجأت الجميع ولاسيما الشباب منهم الذين شاركوا في المعارك وكانوا مثالا للانضباط والشجاعة والاندفاع الوطني ولم يصيبهم التراجع والتخاذل ومن الضروري الاستمرار بالاستعانة بهذه الفئة ضمن الاطر القانونية التي تحصر السلاح بيد الدولة”.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يجهز مبلغا ضخما لضم نجم اياكس

بغداد – وكالات كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد، يريد التعاقد مع أحد ...