الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / المطبات والحفر تفاقم ازمة الزحامات المرورية في بغداد

المطبات والحفر تفاقم ازمة الزحامات المرورية في بغداد

بغداد – الجورنال نيوز

ارجع مجلس محافظة بغداد، الاختناقات المرورية الى بدء الدوام الرسمي للجامعات وطلبة المدارس، وعدم انجاز البنى التحتية، فيما ترى مديرية المرور العامة اسباب الزحامات الى كثرة المطبات والحفر وعدم اكساء الشوارع اضافة الى عوامل اخرى.

وقال عضو المجلس مازن رزوقي، ان الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد سببها بدء الدوام الرسمي لطلبة الكليات والمعاهد والمدارس.

وأضاف “نحن مطلعون على أزمة الزخم المروري ولاحظنا عدم وجود أي تقدم في مشاريع البنى التحتية واقعيا على الرغم من وجود الدراسات والمبادرات.

وأوضح رزوقي، ان “دخول السيارات الحديثة الى العاصمة بشكل يومي، يعد أيضا سببا في الاختناق المروري، مؤكدا ان الحلول موجودة لكن غير مطبقة”.

وكان مصدر مطلع، كشف  عن سبب الزخم المروري الذي يحدث في شوارع العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات استخبارية بنية عناصر

إرهابية تنفيذ هجمات في عدد من مناطق العاصمة بغداد.

في السياق ذاته يرى الخبير المروري اللواء نجم عبد، الكثافة المرورية في شوارع بغداد الى وجود اعداد هائلة للمركبات تفوق قدرة الشوارع الموجودة في العاصمة.

وقال عبد ان  اعداد المركبات الحالية والهائلة تفوق قدرة الشوارع التي تعاني من القدم وهي مصممة لاستيعاب اعداد محدودة من المركبات تصل اقصاها الى مئتي وخمسة وسبعين الف مركبة، مشيرا الى ان عدد المركبات في الوقت الحاضر يصل الى ثلاثة ملايين مركبة وهذا ما ادى الى حصول زحام مروري كبير في اغلب شوارع العاصمة.

واشار اللواء عبد الى ان هذه الزحامات ستبقى وتزداد يوما بعد يوم ان لم يكن هناك حلول استراتيجية لها وليس ترقيعي، وابرز تلك الحلول هي بناء الجسور والانفاق مع اجراء عملية مسح لاعداد السيارات واخذها بنظر الاعتبار عند بناء هذه الطرق.

فيما يقول مديرية المرور العامة، اليوم ان هناك ثلاثة اسباب رئيسة لحدوث الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد”.

وقال العقيد محمد الزيدي من اعلام مديرية المرور العامة، ان من الاسباب الرئيسة للزحامات وخاصة هذه اليومين الماضيين هو استمرار هطول الامطار الكثيفة التي تسببت في برك للمياه المتجمعة الامر الذي ادى الى بطئ في حركة سير العجلات

واضاف، ان السبب الثاني هو كثرة المطبات والحفر في شوراع بغداد العامة، والتي تسببت ايضا بأختناقات مرورة حادة، داعيا في الوقت ذاته امانة العاصمة الى ضرورة معالجة هذه المشكلة والقضاء على المطبات وتوسيع الشوارع واكسائها.

وفي اشارة الى السبب الثالث من الزحامات، اوضح الزيدي، انه بحسب احصائية لمديرية المرور العامة فان العاصمة بغداد كانت تستوعب 800 الف سيارة في شوارعها قبل عام 2003، والان فاقة نسبة استيعابها حيث وصل العدد الى اكثر من ثلاثة ملايين سيارة في العاصمة وهو عامل وسبب رئيس للاختناقات المرورية في عموم المدينة.

هذا وتشهد العاصمة بغداد، اختناقات مرورية كبيرة وعدم انسيابية في حركة العجلات في الشوارع جراء سقوط الامطار تزامنا مع بدء الدوام الرسمي لجميع الدوائر وانتهائه.

شاهد أيضاً

استبعاد توم كروز من أحدث أجزاء سلسلة أفلامه لـ”سبب غريب”

بغداد – الجورنال نيوز تقرر رسميا حرمان الممثل الأمريكي توم كروز، من تجسيد واحدة من ...