الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / أمن / المنافذ الحدودية تصدر ضوابط جديدة للحد من استيراد الادوية الفاسدة

المنافذ الحدودية تصدر ضوابط جديدة للحد من استيراد الادوية الفاسدة

بغداد – الجورنال نيوز

أصدرت هيئة المنافذ الحدودية، ضوابط جديدة لإحكام السيطرة على الادوية في القطاع الخاص، للحد من تداولها وبيعها العشوائي في الأسواق المحلية خارج الضوابط الصحية.

وذكر إعلام الهيئة في بيان” ان رئيس هيئة المنافذ كاظم العقابي ترأس اليوم الاجتماع الخاص للجنة أحكام السيطرة على الأدوية في القطاع الخاص بحضور ممثلي وزارات (الدفاع، الداخلية، الصحة، المالية) وبعض المؤسسات الأمنية وقيادة عمليات بغداد بالاضافة الى نقابة الصيادلة، حيث تم وضع ضوابط جديدة للحد من تداول الادوية في القطاع الخاص وبيعها العشوائي في الأسواق المحلية خارج الضوابط الصحية”.

وأضاف العقابي” انه تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة لوضع آلية مشتركة، كون هذه الظاهرة خطيرة، وتهدد سلامة المواطن والمجتمع”.

وأكد العقابي ” أهمية وضع الضوابط الصارمة للحد من تهريب الأدوية الفاسدة ومستورديها من التجار الفاسدين الذين منحوا إجازات الاستيراد المزورة بالمال الفاسد، بدل أصحاب الشأن مذاخر الأدوية المعنية بذلك”.

و شدد على” ضرورة ان تلعب نقابة الصيادلة دورا فاعلا للقضاء على هذه الآفة الخطيرة، من خلال تشكيل فرق مراقبة تدخل بقوة وصرامة للساحة لإتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة الفاسدين”.

شاهد أيضاً

موسكو: لا ضمان لامان الولايات المتحدة دون الاتفاق مع روسيا

بغداد – وكالات أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أنه يستحيل على واشنطن ضمان ...