الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / اقتصاد / المنافذ الحدودية: 80 مليون دولار واردات العراق من تأشيرة دخول نحو مليوني زائر

المنافذ الحدودية: 80 مليون دولار واردات العراق من تأشيرة دخول نحو مليوني زائر

بغداد –  الجورنال نيوز

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، عن استقبال العراق مليون و800 ألف زائر، عربي وأجنبي العراق للمشاركة في زيارة الأربعين، مبينة “بلغت واردات تأشيرات دخولهم نحو 80 مليون دولار”.

وقال مدير الهيئة كاظم العقابي في مؤتمر صحفي عقده، إنه تم “توقيع مذكرة تفاهم بين العراق وإيران من قبل وزيري الداخلية وتضمنت جميع الإجراءات التي تضمنت مرور الزائرين بانسيابية عالية”.

وأضاف “بادرنا بالتواجد لمدة 6 أيام في المنافذ لمتابعة الأمور وانسيابية دخول الزائرين”، مشيرا إلى أن “مجموع الزوار الذين دخلوا العراق للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين لغاية اليوم مليون و800 زائر أجنبي”.

وأوضح العقابي أنه “مرّ من منفذ زرباطية وحده قرابة مليون زائر ومن الشلامجة قرابة الـ 450، ومن منفذ الشيب 220 والبقية موزعين على بقية المنافذ”.

وأردف أن “الجميع كان مشترك بتأمين الحماية للزوار من شرطة سياحة ومحافظين ومسؤولين امنيين وغيرهم”، مشيرا إلى أن “سعر تأشيرة الدخول للعراق هي 40 دولارا، وواردات ذلك بلغ قرابة 80 مليون دولار”.

وتعتبر زيارة الأربعين، من أهم المناسبات الدينية في العراق، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد مئات الآلاف من الزوار ، من كافة أنحاء العالم، إلى كربلاء، لزيارة مرقد الامام الحسين.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..