الجمعة , يونيو 21 2019
الرئيسية / اقتصاد / النزاهة النيابية تحذر من مغبة بيع عقارات الدولة والقصور الرئاسية

النزاهة النيابية تحذر من مغبة بيع عقارات الدولة والقصور الرئاسية

 الجورنال نيوز- حسن شهيد

حذرت  لجنة النزاهة النيابية  من مغبة بيع القصور الرئاسية والاستحواذ على اموالها لتكون في جيوب الفاسدين والسراق ، داعية الى استثمارها بدلا من بيعها في حين اكدت المالية النيابية ان بيع عقارات الدولة ستصبح من نصيب شاغليها والاستحواذ على جميع عقارات الدولة وذهاب اموالها للسراق.

واوضح عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الكريم عبطان ان اللجنة المشكلة للنظر بعقارات الدولة لن تسمح ببيعها لانها ستصبح بيد الفاسدين والسراق من جديد “.

 وقال في حديث خص به ( الجورنال ) ان عقارات الدولة ملك للشعب واستثمارها افضل من بيعها ” واضاف عبطان ان لجنته لن تسمح ببيع عقارات الدولة”.

ولفت الى ان جميع العقارات التي تم بيعها سابقا سيتم اعادة النظر بها قريبا ” وبين ان هناك قسم من عقارات الدولة جنسها زراعي حولت على اساس استثماري”.

واكد عن اعادة جميع القصور التي استولى عليها المسؤولين السابقين والذين اقيلو من مناصبهم الى عقارات الدولة دون استثناء  او خشية من احد “.

من جانبها كشفت اللجنة المالية النيابية ان العقارات التي سيتم بيعها في المزاد العلني ستكون من نصيب شاغليها من المسؤولين “.

واوضحت عضو اللجنة المالية ماجدة عبد اللطيف في حديث خصت به ( الجورنال ) ان العقارات التي سيتم بيعها في المزاد العلني سيتم شرائها من قبل المسؤولين المستولين على تلك العقارات “.

واشارت الى ان لجنتها لم تتطلع على نوع العقارات التي سيتم بيعها من قبل الحكومة ” ولفتت الى ان لجنتها طالبت ابمراجعة بيع العقارات السابقة “.

واضافت ان العقارات التي ستباع سيتم تحديد سعر المنطقة ونوع العقار وان المواطنين لايستطيعون شراء تلك العقارات باستثناء شاغليها “.

شاهد أيضاً

الاتصالات تقر حزمة من الاستراتيجيات بينها تخفيض اسعار الانترنت 25٪

بغداد – الجورنال نيوز اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، تخفيض اسعار الانترنت وزيادة ايصال السعات ...