الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / النزاهة النيابية تحمل البرلمان مغبة تأجيل أستجواب الجميلي

النزاهة النيابية تحمل البرلمان مغبة تأجيل أستجواب الجميلي

بغداد – الجورنال نيوز

حملت لجنة “النزاهة النيابية” اليوم السبت، مجلس النواب المسؤولية بشأن تأخير استجواب وزير التجارة وكالة ،سلمان الجميلي، بشأن قضايا واردة بحقه.

وقال عضو اللجنة ،طه الدفاعي، في تصريح لـ«الجورنال نيوز»، إن “وزير التجارة السابق طعن بالتواقيع في المحكمة الاتحادية لمدة 15”.

وأضاف انه “من المفترض ان يتم الاستجواب خلال الاسبوع المنصرم ، مستدركا تم تأجيل الاستجواب الى الجلسات القادمة”.

وأكد أن “الجميلي شكك بالتواقيع الخاصة بالنواب، عادا بعض النواب سحبوا تواقيعم او تواقيعهم مزورة وهذا الامر الذي آخر الاستجواب”، وشدد الدفاعي “على ضرورة ان لا يستجيب مجلس النواب لطلبه الخاص بالتأجيل ويستمر بالاستجواب”.

وأوضح أن “هذا الاجراء الذي طالب به الجميلي لا يعدوا كونه حجة استخدمها الوزراء السابقون وذلك للتهرب من الحضور الى مجلس النواب وبالتالي التهرب من الاستجواب”.

واشار الى ان “هذا السلوك غير قانوني فمن المفترض حضوره حتى وان كان هناك تشكك في التواقيع أكثر من العدد الموجود، لافتا الى أن التواقيع الواجبة للاستجواب 25 توقيع وهناك اكثر من هذا العدد”.

وبين عضو لجنة النزاهة النيابية ان “الجميلي تهرب بشكل واضح من خلال اللجوء الى المحاكم من اجل تأخير حضوره الى مجلس النواب”.

يذكر ان لجنة “الاقتصاد والاستثمار” النيابية أكدت أن وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي عليه ملفات كثيرة ترتبط بالتجاوز على القوانين والأنظمة واستيراد رز متعفن، مشيرة إلى أن الملفات المثبتة لدى اللجنة كافية ويستحق الاستجواب عليها.

شاهد أيضاً

هولندا تجرد شقيقين “إرهابيين” من جنسيتهما

متابعة_بغداد قرر وزير العدل والأمن الهولندي سحب الجنسية الهولندية من شقيقين دينا بجريمة إرهابية وموجودان ...