الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / اقتصاد / الهيتي: الدول المستثمرة تنتظر استقرار الحكومة لتنفيذ تعهداتها

الهيتي: الدول المستثمرة تنتظر استقرار الحكومة لتنفيذ تعهداتها

بغداد – الجورنال نيوز
اكد رئيس رئيس صندوق اعادة اعمار العراق مصطفى الهيتي، اليوم السبت، ان الدول المستثمرة في العراق بانتظار استقرار الحكومة العراقية للمباشرة في تنفيذ تعهداتها.

وقال الهيتي في بيان، ان “هناك التزامات من قبل الدول بـ26 مليار دولار كقروض استثمارية للعمل في العراق وهذا مهم”، عازيا تأخر الدول المانحة في المباشرة بإعادة الاعمار الى اجراء الانتخابات البرلمانية واختيار الحكومة الجديدة، مؤكدا انه حال استقرار الوضع السياسي واستكمال تشكيل الكابينة الوزارية ستباشر الدول بتنفيذ تعهداتها.

واضاف ان “مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق، تضمن هدفين، احدهما توثيق الاضرار والخسائر التي لحقت بالعراق أمام المجتمع الدولي وهذا اهم نجاح، والثاني مصادقة البنك الدولي على وثيقة الاضرار والخسائر هذه”.

واشار الى ان “مشاركة اكثر من 70 دولة في مؤتمر الكويت هو دليل على ايمانها بإعمار العراق، بالاضافة الى وجود اكثر من 2500 شركة للاستثمار في العراق وهذا يعني ان الوثيقة اعتمدت واصبحت واقعا، مؤكدا ان “الدول المستثمرة في العراق بانتظار استقرار الحكومة العراقية للمباشرة في تنفيذ تعهداته”، مبينا ان “وجود الشركات الامريكية في العراق دليل تفاعلها، وطلبنا منهم ان تكون الزيارات المقبلة اكثر فاعلية وفتح ورشات عمل”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..