السبت , يونيو 25 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / بارزاني يعلن من السليمانية التوصل إلى “أرضية” لإنهاء الانسداد السياسي

بارزاني يعلن من السليمانية التوصل إلى “أرضية” لإنهاء الانسداد السياسي

الجورنال(JNA)

أكد رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الأحد، التوصل إلى أرضية لحل الانسداد السياسي، فيما أشار إلى أنه لا يوجد أي مشكلة لا يمكن حلها.
وذكر بارزاني في كلمة ألقاها خلال مراسم تخرج الدورة السادسة للضباط والدورة 16 للبيشمركة في كلية قلاجولان العسكرية الثالثة في السليمانية، إن “حماية سيادة العراق تصب في مصلحة كل مواطن وكل بقعة في العراق”.
وأضاف: “يجب أن تكون حماية إقليم كردستان كجزء من الدولة العراقية موضع اهتمام عند كل عراقي وعند كل مؤسسات الدولة العراقية ويُنظر إليها كواجب مشترك”.
ولفت إلى أنه “بعد إسقاط النظام في العام 2003، ظل أمن عدد من المناطق وبرلمان العراق محفوظاً بفضل إسناد مهمة حمايته لبيشمركة كردستان”، مشيداً بدور قوات البيشمركة في الحرب ضد داعش كان البيشمركة شريكاً وسنداً قوياً للجيش وكل القوات المسلحة العراقية في حماية محافظتي كركوك وديالى وفي تحرير البشير والموصل”.
رئيس إقليم كردستان دعا في كلمته القائد العام للقوات المسلحة العراقية، ووزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش، إلى “التعامل مع البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية للعراق مثلما ورد في الدستور، ويؤمّنوا احتياجات البيشمركة”.

شاهد أيضاً

العاصفة الترابية تدخل اجواء العاصمة

الجورنال(JNA) رصدت عدسة “الجورنال” اليوم السبت، صورا لـ”العاصفة الترابية”  التي دخلت اجواء العاصمة بغداد. وضربت ...