الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / بالصور.. رصد حيوانات “مقيدة ونافقة” استخدمت في السحر والشعوذة

بالصور.. رصد حيوانات “مقيدة ونافقة” استخدمت في السحر والشعوذة

بغداد – الجورنال نيوز

رصدت فرق تطوعية لإنقاذ الحيوانات في بغداد حالات غريبة متمثلة بتقييد وتكميم افواه بعض من تلك الحيوانات بطرق هندسية ومقصودة وهي نافقة في المياه.

وكتبت الفرق على مواقعها في التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” انهم رصدوا مؤخرا حالات من هذه الجرائم بحق حيوانات محدد كالكلب، والقطط، والدجاج.

وذكر فريق انهم عندما انتشلوا جثث الحيوانات النافقة وفتحوا قيودها عثروا في افواهها التي كممت على تعويذات وطلسمات على ما يبدوا انه يتم استخدامها في السحر والشعوذة.

ونوه الفريق الى ضرورة ان تقوم الجهات الامنية المختصة بمتابعة هذه الحالات الغريبة التي طرأت على المجتمع العراقي.

من جهته علق متخصص بما يسمى علم الروحانيات رفض الكشف عن اسمه ان هذا النوع من السحر يسمى بالأسود وهو اشد واخبث انواع السحر الموجود منذ القدم.

ويقول ايضا ان ازهاق النفس من اهم طقوس “السحر الاسود” للتقرب الى الشياطين من دون الله لكي تتم اعمالهم على اتم وجه، حسب الروحاني.

ويشير الى ان خصائص تلك الاعمال التفريق بين الزوجين، وارسال الامراض، والهواتف، والتدمير، والقتل، وهيجان الدم، والضعف في البدن، والتخيلات والامراض النفسية، وجميع انوع الاسقام، والامراض من بينها العقم لدى النساء والرجال.

وأصدرت وزارة الداخلية في شهر آذار من عام 2017 قرارا يقضي بإغلاق ما تسمى مراكز “العلاج بالقران، والسحر والطب الروحاني”، المنتشرة في مناطق وسط وجنوب العراق.

وعزا متخصصون بالشأن الثقافي، واكاديميون بعلم الاجتماع انتشار ظاهرة العرافين والمشعوذين والسحرة داخل المجتمع العراقي الى تراجع مستوى الوعي، وانتشار التخلف، وتراجع المستوى المعيشي والاقتصادي للفرد.

 

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..