الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / بالصور.. لوحات بشرية عفوية تفوق موسوعة غينيس بحضرة سيد الشهداء

بالصور.. لوحات بشرية عفوية تفوق موسوعة غينيس بحضرة سيد الشهداء

بغداد – الجورنال نيوز

يحيي المسلمون في شتى أنحاء العالم ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام من خلال المشاركة في المسيرات التي تجوب شوراع المدن و العواصم المختلفة، وقد شدد المشاركون على القيم والمبادئ التي ثار من أجلها الإمام مؤكدين على استمرارهم على نهجه وخطاه، ورافقت الزيارة ارقام قياسية جديدة تسجلها أربعينية الإمام الحسين عليه السلام ,في أعداد الوافدين، وكمية الطعام الذي يتم توزيعه، ومجانية المبيت وخدمات العلاج ولوازم رحلة المسير الزاحفة نحو كربلاء.

حرارة الشوق الى سبط النبي الامام الحسين عليه السلام لم تبق حبيسة صدور المؤمنين في العراق وكربلاء المقدسة حيث مرقده الطاهر… ولم تنحصر أيضاً عند جواره الجغرافي،  بل اتسعت وامتدت لآلاف الكيلومترات لتصل إلى أقصى شمال الكرة الأرضية وأقصى جنوبها وكذلك من أقصى غربها إلى أقصى شرقها.

ذكرى أربعين الامام الحسين عليه السلام شكلت مناسبة لتجمع المسلمين في مسيرات جابت مختلف عواصم ومدن العالم مؤكدين على الرسالة الإنسانية العظيمة التي حملتها ثورة الإمام.

وأعلن مجلس محافظة كربلاء, عن تسجيل دخول 15 مليون زائر إلى المحافظة لغاية الان، مبينا أن من بينهم أربعة ملايين زائر عربي واجنبي.

وقال امين سر المجلس محفوظ التميمي  إن ” اعداد الزوار خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في ارتفاع مستمر حيث استقبلت المحافظة اكثر من أربعة ملايين أجنبي وعربي معظمهم  من ايران”.

وأضاف التميمي، ان ” الاعداد التخمينية تشير الى تجاوز اعداد الزائرين الـ 15 مليون زائر من جميع محافظات العراق “، مبينا أن ” إدارة المحافظة استنفرت كافة كوادرها، فضلا عن الاستعانة بالمتطوعين من المحافظات الاخرى خدمة للزوار وانجاح  الزيارة” .

وكان نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي أعلن عن مشاركة أكثر من 30 الف عنصر أمني لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وفيما اشار إلى وجود 21 الف وسيلة نقل تشارك في نقل الزائرين، مبينا أن 10 الاف موكب يقدمون الخدمات للزوار.

وادناه الزيارة الاربعينية بالارقام:

15 مليون زائر دخلوا كربلاء لغاية امس الاثنين، بينهم 4 ملايين زائر عربي واجنبي

30 الف عنصر أمني يشاركون بتأمين الزيارة

21 الف وسيلة نقل تشارك بنقل الزائرين

8000 متطوع من وزارة الشباب يشاركون بخدمة الزوار

10 الاف موكب في داخل وخارج كربلاء

104 اعلامي اجنبي يشاركون بتغطية الزيارة

670 اعلامي محلي يشاركون بتغطية الزيارة

3000 طن من النفايات ترفع يوميا بواسطة 30 آلية بلدية

95 مفرزة طبية و3 مستشفيات و3 مراكز صحية طوارئ تشارك بالزيارة

400 وكيل غاز يساهمون بتزويد المحافظة بالغاز خلال الزيارة

شاهد أيضاً

أبرز الاحداث السياسية في العراق خلال الساعات الماضية

الجورنال (JNA) تابعت (الجورنال) اليوم الاحد، اهم ما جاء في الاحداث السياسية لغاية الساعة طبقاً ...