الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / بالفيديو.. المئات من أهالي المثنى يتظاهرون لمساندة خشان والمطالبة بإقالة الحلبوسي

بالفيديو.. المئات من أهالي المثنى يتظاهرون لمساندة خشان والمطالبة بإقالة الحلبوسي

الجورنال (JNA)

خرج المئات من المتظاهرين في المثنى، اليوم الجمعة، لمساندة عضو مجلس النواب  المستقل باسم خشان والمطالبة بإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

مراسل (الجورنال) ذكر، أن المئات من ابناء محافظة المثنى نظموا اليوم تظاهرات مساندة للنائب المستقل باسم خشان والمطالبة بإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وذلك على خلفية اتخاذ الاخير قرارا بإقصاء خشان داخل البرلمان مقابل تقديمه اعتذارا لرئاسة المجلس.

الحلبوسي كان قد قال أثناء جلسة البرلمان التي عقدت الاربعاء الماضي، إنه “لا يسمح للنائب باسم خشان الإضافة إلى أي لجنة برلمان وكذلك لن يسمح له بالمداخلات خلال الفصل التشريعي الحالي، حتى يقدم اعتذارا لرئاسة المجلس”.

وعلق النائب المستقل باسم خشان، في وقت سابق من اليوم الجمعة، على حملة التواقيع التي اطلقها نواب بغية إقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وقال خشان في تدوينة اطلعت عليها (الجورنال)، إن “النائب هادي السلامي يطلق حملة لجمع تواقيع السيدات والسادة النواب لكي نضع حدا لانتهاكات رئيس المجلس المتكررة للدستور، إذ لا يليق بأعلى سلطة رقابية أن يرأسها شخص تعود على انتهاك الدستور ومخالفة احكامه”.

وأعلن النائب هادي السلامي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، اطلاق حملة جمع تواقيع لاقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وكتب السلامي في منشور على فيسبوك تابعته (الجورنال)، إنه “ردا على التصرف غير الدستوري لرئيس مجلس النواب (محمد الحلبوسي) المتخذ ضد النائب المستقل (باسم خشان) وحفاظا على ممارسة العمل النيابي واستقلال النائب فاننا نعلن البدء بحملة جمع تواقيع لاقالة رئيس مجلس النواب وفقا لنصوص النظام الداخلي لمجلس النواب”.

شاهد أيضاً

كردستان.. إحباط مخطط لاستهداف السدود والأماكن العامة في الإقليم

الجورنال (JNA) أعلن مجلس أمن أقليم كردستان، اليوم الاثنين، اعتقال مجموعة إرهابية تابعة لحزب العمال ...