الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / اقتصاد / بسبب الاستفتاء..كركوك بلا محافظ ولا موازنة

بسبب الاستفتاء..كركوك بلا محافظ ولا موازنة

بغداد- الجورنال نيوز

سلطت وكالة “اي ان اف” التركية، على ايقاف بغداد لموازنة  كركوك، بسبب انعدام وجود محافظ فيها، بعد مشاركتها في استفتاء اقليم كردستان.

ونقلت الوكالة في تقريرها الذي ترجمته «الجورنال نيوز»، عن نائب البرلمان العراقي “رزاق الحيدري”، حين قال “بعد قرار تنحية محافظ كركوك السابق، اصبح المنصب شاغرا… هذا يعني قطع جميع اموال المحافظة ورواتب موظفيها الحكوميين، لاعتماد تسليم هذه الاموال على توقيع محافظ معترف به من قبل حكومة بغداد”.

وقال  هيثم الجبوري وهو  عضو اللجنة المالية العراقية: “للحكومة المركزية حق قطع ميزانية اي محافظة من محافظات العراق، في حال مخالفتها للقوانين، تركها لاثر سلبي على ميزانية العراق، او عدم دفع المستحقات المالية السنوية لحكومة بغداد”.

وبين نائب البرلمان الكردي عثمان طاهر ان “في حال عدم استلام كركوك لاموال الميزانية، سيتم تصدير النفط العراقي عن طريق شركة سومو في البصرة، علما ان حكومة كردستان خصصت ميزانية هائلة لكركوك”.

وذكرت الوكالة ان حكومة بغداد المركزية قامت بتنحية محافظ كركوك “نجم الدين كريم” عن منصبه، لكن مجلس محافظة كركوك تجاهل تعليمات حكومة بغداد، مسببين اعضاءه شغبا برلماني ومخالفة رسمية لاوامر رئيس الوزراء “حيدر العبادي”.

 

شاهد أيضاً

توتنهام يحرج الريال في البرنابيو

بغداد – وكالات تعادل ريال مدريد، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، بهدف لكل منهما في المباراة ...