الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / بسبب القدس …تدابير أميركية احترازية خوفا من ردود أفعال عراقية غاضبة

بسبب القدس …تدابير أميركية احترازية خوفا من ردود أفعال عراقية غاضبة

بغداد- الجورنال نيوز

دعت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بغداد،  مواطنيها الى توخي الحذر بعد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل ,بعد موجة التصريحات الغاضبة والتي تؤكد على ضرورة مواجهة قرار واشنطن.

 

البعثة  الاميركية ذكرت في بيان  أن ‘ الاعلان الأخير للولايات المتحدة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وخطط نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس قد تشعل الاحتجاجات ، وبعض هذه الاحتجاجات يمكن ان تصبح عنيفة ‘.

وكان الامين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، قد دعا من وصفهم بالاحرار والمخلصين للوقوف صفا واحداً لمواجهة “المستكبرين وأعداء الإنسانية”.

وقال الخزعلي في تغريدة له على حسابه الخاص في تويتر، إن “قرار ترمب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب بداية النهاية للمشروع الإسرائيلي العنصري”.وأضاف “ندعو كل الأحرار والمخلصين للوقوف صفا واحداً لمواجهة المستكبرين وأعداء الإنسانية”

بدورها اكدت وزارة الخارجية موقف العراق الدائم والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان صحفي” ان العراق يرفض حكومة وشعبا للقرار الذي اتخذه رئيس الولايات المتحدة الامريكية باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ، لما فيه من تعدٍ على هوية المدينة وقيمتها الدينية والعقائدية لدى أبناء الديانات كافة والمسلمين خاصة”.

واضاف” وفي الوقت الذي نعبر فيه عن قلقنا البالغ من هذه الخطوة غير الحكيمة فإننا ندعو عموم المجتمع الدولي للوقوف مع الشعب الفلسطيني من خلال رفض هذه الخطوة التي قد تقود المنطقة الى ما لا يحمد عقباه من اعمال وأفعال كرد فعل على هذا القرار”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد اعلن في الاربعاءعبر خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

شاهد أيضاً

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه

المرجعية تحذر من خلايا تنظيم “داعش” وتدعو لتجفيف منابعه