الإثنين , يناير 17 2022
الرئيسية / فنون / بسبب ترويجه للتحرش.. “سيتروين” تسحب إعلان عمرو دياب

بسبب ترويجه للتحرش.. “سيتروين” تسحب إعلان عمرو دياب

الجورنال (JNA)

قامت شركة صناعة السيارات الفرنسية ” سيتروين” بسحب إعلاناً ترويجياً من بطولة المغني المشهور عمرو دياب، بسبب اتهامه بالترويج للتحرش في النساء.

في الفيديو الترويجي يقوم المغني عمرو دياب أحد أبرز مغنيين العرب من أكثر من ثلاث عقود، بالتقاط صورة لشابة تمر من أمام سيارته مستخدماً كاميرا مدمجة بالمرأة الأمامية للسيارة.

ويظهر جلياً خلال المقطع الترويجي أن الفتاة الشابة لم توافق على التقاط هذه الصورة، لكنه قام بالتقاطها خلسة، ومن ثم دعوة الشابة لمرافقته في نزه داخل سيارته الجميلة.

وقد أثار الإعلان المصوّر جدلا كبيرا عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعية، في بلد تعرضت حوالي 90 % من نسائه بين سن 18 عاما و39 للتحرش خلال سنة 2019، وفق مؤشر “الباروميتر العربي”.

وكتبت الناشطة المصرية الأميركية المدافعة عن حقوق النساء ريم عبد اللطيف عبر تويتر في رسالة وجهتها للشركة الفرنسية، أن “تصوير امرأة من دون رضاها أمر مقيت. أنتم تشجعون على التحرش الجنسي”.

وبعد الجدل الذي أثير على منصات التواصل الاجتماعية قامت الشركة، بنشر بيان أكدت فيه، أنها “لا تتسامح” مع “التحرش بكافة أشكاله”، مضيفة “نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر” في الإعلان.

وتابعت الشركة في منشور لها “اتخذنا قرارا بسحب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي” و”نقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد”.

لكنّ مستخدمين كثيرين استمروا في انتقاد ما اعتبروه صمت عمرو دياب حيال المسألة.

شاهد أيضاً

كاظم الساهر ينعى شقيقه الاكبر

الجورنال (JNA) نعى الفنان العراقي كاظم الساهر وفاة شقيقه الأكبر (على جبار) الذي وافته المنية، ...